عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يدافع عن قرار إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يدافع عن قرار إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراره المتعلق بإقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي، قائلا إنه لم يعد يثق فيه وإنه سيتم تعويضه، وذلك في وقت كان كومي يقود تحقيقا بشان مدى وجود علاقة بين حملة ترامب الرئاسية الأخيرة وروسيا
وبحسب البيت الأبيض في إن الرئيس الأمريكي بصدد النظر في اختيار واحد من بين اربعة مسؤولين كبار في مكتب التحقيات الفدرالي، لتعويض كومي المدير المقال
ومن بين هؤلاء نجد مدير مكتب التحقيقات بالوكالة أندرو ماكبي، ومساعد المدير بول أبات




هذا واعتبر البيت الابيض ان تسمية نائب عام خاص للتحقيق في علاقات محتملة قد تكون قامت بين مقربين من الرئيس دونالد ترامب وموسكو “ليست ضرورية”.

إعفاء كومي من مهامه يأتي عقب الكشف عن إعطاء المسؤول السابق معلومات غير دقيقة للكونغرس بشأن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون الأسبوع الماضي.

كومي المقرب من الجمهوريين، والذي عينه الرئيس السابق الديمقراطي باراك أوباما في منصبه، تدخل مرتين في مسار الانتخابات الرئاسية الأمريكية وذلك في شهر يوليو/تموز الماضي وأيضا في شهر أكتوبر/تشرين الأول الفائت حين أدلى بتصريحات بشأن تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي في الرسائل الإلكترونية الخاصة بهيلاري كلينتون.


كلينتون التي انهزمت أمام ترامب في الانتخابات الرئاسية ألقت باللوم في خسارتها وحرمانها من الوصول إلى البيت الأبيض على كومي.


من جهته رفض ترامب الاتهام الموجّه إلى روسيا بأنها أقدمت على قرصنة الحزب الديمقراطي لتعزيز فرصه في الوصول إلى البيت الأبيض.

الديموقراطيون في الكونغرس نددوا بقرار الإقالة معتبرين أنها بمثابة محاولة محتملة لتقويض التحقيق الجاري حول إمكان وجود تواطؤ بين مقربين من الرئيس دونالد ترامب وروسيا خلال الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية.


و من جهته صرح الرئيس الروسي فلادمير بوتين، أن إقالة مدير الأمن الفدرالي الأمريكي لن تؤثر في أي حال من الأحوال على سبل التعاون بين موسكو وواشنطن.

الشِيلِي

تفريق مظاهرة طلابية تدعو لمجانية التعليم