عاجل

تقرأ الآن:

معرض بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس فرقة "بينك فلويد"


المملكة المتحدة

معرض بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس فرقة "بينك فلويد"

احتفالا بالذكرى الخمسين على تأسيس فرقة الروك الأسطورية “بينك فلويد“، افتتح في العاصمة البريطانية بمتحف “فيكتوريا وألبيرت” معرض تحت عنوان “بينك فلويد وتراثهم الخالد”.

تنظيم المعرض يتزامن مع مرور خمسين عاما على صدور أول أغنية للفريق البريطاني الشهير، بعنوان “أرنولد لين“، وأول ألبوم لهم تحت عنوان “The Piper at the Gates of Dawn”.

ويحتوي المعرض أعمالا مرئية وصوتية أداها أعضاء الفرقة الخمسة: سيد بارت وروجر ووترز وريتشارد رايت ونيك مايسون، ودافيد غيلمور الذي دخل الفرقة في العام 1967 ليحل مكان سيد بارت في القيادة.

نيك ميسون ضارب الإيقاع في “بنك فلويد“، والذي يبلغ الآن نحو 73 عاما، شدد على أهمية أن يقام هذا النوع من المعارض قبل أن “يُفقد جميع أعضاء الفرقة“، حيث أن اثنين منهم غادروا الحياة بالفعل.

ويمكن لعشاق الفرقة أن يشاهدوا الديكورات والتماثيل التي استخدمت في الشريط المصور لأغنية “ذي وول” الأسطورية، وكانت بمثابة صرخة تمرد في تلك الحقبة، سواء على مستوى الموسيقى أو المضمون.

وأوضح نيك ميسون أن المعرض: “لا يهدف لإثارة الحنين فحسب، بل لتعريف الجمهور بطريقة سير الأمور. وتعريف الجمهور الأصغر سنا بالأشياء التي كان بالإمكان القيام بها من الناحية البصرية والتقنية”.

المعرض قدم الآلات الموسيقية التي استخدمها أعضاء الفرقة خلال التأليف والعزف، إلى جانب الدفاتر التي خطت عليها نصوص أغانيهم ورسوماتهم، والملصقات الإعلانية لحفلاتهم وألبوماتهم.