عاجل

تقرأ الآن:

المرشحون إلى حفل النهائيات في مسابقة يروفجين الغنائية


أوكرانيا

المرشحون إلى حفل النهائيات في مسابقة يروفجين الغنائية

أنماط موسيقية منوعة ستكون على الموعد يوم السبت في الحفل النهائي من مسابقة “يوروفيجين” الغنائية الأوروبية، المقامة في العاصمة الأوكرانية كييف.

مغنون وفرقٌ ضمنوا أماكنهم في الحفل بعد تجاوز مرحلة نصف النهائيات.

الكرواتي جاك هودِك، والمعروف باسم “مستر فويس“، حجز لنفسه مكانا في حفل النهائيات بفضل أسلوبه الخاص في مزج موسيقى البوب والأوبر، بأغنينه “ماي فريند”.

يوستي بابي، أول غجري يمثل المجر في “يوروفيجين” بتأدية أغنية“أوريغو” جامعا الإيقاعات الإلكترونية وألحان الغجر.

إلينكا وألكس فلورا سيكونان سفيري رومانيا إلى النهائيات من خلال أغنيتهما الحيوية “يولد إت” التي توائم بين نمطي الروك والراب.

مرشحو بلدان أخرى وصلوا إلى النهائيات، مثل بلغاريا وروسيا البيضاء والدنمارك وإسرائيل والنروج وهولندا والنمسا.

بالطبع فإن بعض المتسابقين فشلوا في بلوغ حفل النهائيات، كالمقدونية يانا بورتشيسكا، غير أن المرشحة أكدت أنها قضت لحظات ممتعة.

لأن المسابقة كانت المناسبة لتخبر العالم بأنها تنتظر طفلا، ولأن صديقها طب يدها للزواج خلال حفل نصف النهائيات.

المرشحون عن26 بلدا يتقدمون إلى حفل النهائيات يوم السبت من بينهم ممثلون عن فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا الذين ينتقلون بشكل تلقائي إلى النهائيات، فالمسابقة تعتبر هذا البلدان من الخمسة الكبار.

مسابقة الأغنية الأوروبية نظمت في الأصل من أجل كبح آثار السياسة المدمرة على شعوب أوروبا في فترة الحرب، إلا أنها انزلقت هذا العام إلى متاهات النزاعات السياسية، بسبب الخلاف الروسي الأوكراني.

وذلك بعد رفض أوكرانيا المستضيفة للمسابقة السماح للمرشحة الروسية سامويلوفا بالمشاركة، وعزت قرارها إلى أنه ناتج عن زيارة المغنية لشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في عام 2014.