عاجل

عاجل

نجل بن لادن يهدد الغرب ويقدم نصائحه للمتشددين

تقرأ الآن:

نجل بن لادن يهدد الغرب ويقدم نصائحه للمتشددين

حجم النص Aa Aa

شجع حمزة بن لادن نجل الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن المتشددين على تنفيذ عمليات في الغرب التي اعتبرها من “أعظم القربات وأجل العبادات”.

وفي فيديو مصور لمدة 10 دقائق نشرته مؤسسة السحاب الذراع الإعلامية الرسمية لتنظيم القاعدة الأم في باكستان وأفغانستان حث حمزة بن لادن أتباعه على تنفيذ هجمات انتحارية وحسن اختيار الاهداف لتحقيق أكبر ضرر ممكن.

وأعتبر نجل بن لادن في كلمته التي صاحبتها ترجمة باللغة الانجليزية أن رسالته موجهة إلى كل شخص يعتزم القيام بعملية “استشهادية” مشيرا إلى أن الاولوية في الاهداف تكون ضد “المتطاولين” على الدين الاسلامي.

وصاحب الفيديو صورا لمتشددين نجحوا في تنفيذ عمليات إرهابية ناجحة في الغرب.

وأكد الفتى الذي يعتقد انه يبلغ من العمر 28 عاما أن تنظيم القاعدة يرى الدين الإسلامي ونبيه خطا أحمر، وكذلك قضيتي فلسطين وسوريا، مضيفا أنهم يرون السعودية وغيرها بلادا “محتلّة” من قبل الغرب.

ورأت صحف أمريكية في معرض نشرها لتصريحات أصغر أبناء بن لادن أن حمزة سيكون منافسا قويا لتنظيم “داعش.”

وسجل حمزة 6 رسائل صوتية منذ وفاة والده، وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أدرجته وزارة الخارجية الأمريكية على لائحة “التصنيف الخاص للإرهاب الدولي.”

وسبق له أن دعا في عام 2015 إلى مهاجمة المصالح الأمريكية وفرنسا و“إسرائيل“، ودعا أيضاً القبائل في السعودية إلى الوحدة مع تنظيم القاعدة في اليمن لشن حرب على المملكة.