عاجل

عاجل

لقاء أميركي-أوروبي على خلفية حظر الحواسيب المحمولة على متن الطائرات

تقرأ الآن:

لقاء أميركي-أوروبي على خلفية حظر الحواسيب المحمولة على متن الطائرات

حجم النص Aa Aa

يجري مسؤولون من الاتحاد الأوروبي ومن الولايات المتحدة الأميركية الأربعاء مباحثات في بروكسل، بشأن إمكانية توسيع الولايات المتحدة للحظر المفروض على الأجهزة الالكترونية (مثل الحواسيب المحمولة واللوحات الرقمية) التي يزيد حجمها عن الهاتف المحمول على متن الطائرات، بحسب ما أعلن مفوض أوروبي.

الاجتماع يجرى فيما تدرس السلطات الأميركية حظر أجهزة الكمبيوتر في مقصورات الركاب على متن الطائرات الآتية من أوروبا، لتوسّع بذلك الإجراء الذي تطبقه على الرحلات الواصلة من عدد من بلدان الشرق الأوسط وإفريقا، وفق ما أعلن متحدث باسم وزارة الأمن الداخلي.

وزير الأمن الداخلي الأمريكي جون كيلي أجرى الجمعة محادثة هاتفية مع وزراء أوروبيين، وتم الاتفاق على إجراء هذا الاجتماع الرفيع المستوى. ومن المتوقع أن يترأس الوفد الأميركي إيلين دوك، نائب وزير الداخلية الأميركية.

“المفوضية ستستضيف محادثات رفيعة على المستوى السياسي والتقني مع السلطات الأمريكية بعد ظهر الأربعاء 17 أيار/ مايو لإجراء تقييم مشترك للتهديدات الجديدة، والتوصل إلى نهج مشترك للتصدي لها“، قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية مارغاريتيس شيناس خلال مؤتمر صحافي في بروكسل.

يشار إلى أن هذا الحظر إن طبق على الرحلات الآتية من أوروبا، سيؤثر على رحلات النقل بين شطري المحيط الأطلسي، والتي تنقل نحو 65 مليون مسافر كل عام، بمعدل 400 رحلة يوميا، وتتضمن مسافرين من رجال الأعمال الذين يستخدمون الحواسيب المحمولة للعمل على متن الطائرة.