عاجل

تقرأ الآن:

الاتحاد الأوروبي يهدد بولندا والمجربشأن حصص استقبال اللاجئين


بولندا

الاتحاد الأوروبي يهدد بولندا والمجربشأن حصص استقبال اللاجئين

المفوضية الأوروبية تهدد بولندا والمجر باتخاذ اجراءات قانونية ضدَّهما في حال لم تلتزما ببرنامج اعادة توزيع اللاجئين في غضون شهر من تاريخ اليوم.

وتم حتى الآنَ توزيع أكثرَ من ثمانيةَ عشرَ ألفَ لاجئٍ في أوروبا فيما تهدُف المفوضية الأوروبية إلى إعادة توزيع مئة وستين ألفَ لاجئ في حلول أيلول-سبتمبر القادم.

ودعا نواب أوروبيون خلال نقاش برلماني إلى معاقبة البلدان الممانعة لمشروع توزيع اللاجئين على البلاد الأوروبية. وقال خوان لوبيز أغيلار النائب الاسباني: على المفوضية الأوروبية أن ترد بشكل قانوني لأنها حامية المعاهدات. يجب فرض العقوبات على الدول التي تفتقر إلى الادارة السياسية للالتزام بالقانون.

ولكن كينغا غال النائب الأوروبية من حزب الاتحاد المدني المجري المؤيّد لرئيس الحكومة فيكتور أوربان ترى أن قبول إعادة توزيع اللاجئين سيكون بمثابة دعوة للمجيء إلى أوروبا. وقالت النائب المجرية: إنهم يقيّمون نظام توزيع الحصص، وهذا النظام يعني بالنسبة إليهم أن المجيء مسموح لأنه سيتم نقلهم في وقت لاحق؛ هذه دعوة لمئات آلاف الأشخاص وفرصة لمهربي البشر لافتعال المزيد من الفظائع.

المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة ديميتريس أفراموبولوس تحدث ليورونيوز وقال إن الأرقام التي يشير إليها نظام توزيع الحصص لا تعني أن النظام فاشل. كما حذّر المفوض المجر وبولندا من دون تسميتهما مضيفاً: إن لم تتخذ الاجراءات في غضون شهر، سأمض قدماً عبر اتخاذ تدابيرَ قانونية.

وقال أفراموبولوس إن الاتحاد الاوربى سيكون قادرا على نقل جميع طالبي اللجوء من ايطاليا واليونان الذين لهم
الحق فى الحماية بحلول نهاية أيلول-سبتمبر

العالم

حماس تكشف عن تفاصيل اغتيال مازن فقهاء