عاجل

تقرأ الآن:

برنامج حزب العمال البريطاني الانتخابي يعد ب"تغييرات جذرية"


المملكة المتحدة

برنامج حزب العمال البريطاني الانتخابي يعد ب"تغييرات جذرية"

قدم زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن اليوم برنامجه تمهيدا للانتخابات التشريعية التي ستجرى في 08 حزيران/يونيو.
كشفت مسودة للبرنامج الانتخابي لحزب العمال أن أبرز أحزاب المعارضة البريطانية وفي حال فوزه في الانتخابات التشريعية في حزيران/يونيو المقبل لن يغادر محادثات بريكست قبل التوصل الى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي.
وتشمل الوثيقة المؤلفة من 43 صفحة حول انتخابات 8 حزيران/يونيو إصلاحات مهمة مثل إعادة تأميم خطوط السكك الحديد وزيادة الضرائب.من بين الالتزامات التي يفترض أن تتم الموافقة عليها أيضا، تأكيد من الحزب أنه سيضمن “تصويتا مهما” على الاتفاق النهائي لبريكست وأنه يستبعد الخروج من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.
وتعهد كوربن، المتراجع في استطلاعات الرأي، بـ“تغيير بلدنا” عبر سلسلة من الاقتراحات تتضمن زيادة الضرائب على الأغنياء وتأميم الصناعات الرئيسية.
“العماليون فقط ممن لديهم مخطط واضح حتى يكون البريكسيت موائما لكل الناس العاديين،يوجد التو خيار واضح المعالم، فمشروع العماليين يقيم كبير شأن لفرص العمل،ثم إن ثمة مشروع المحافظين والذي ترسم معالمه مصالح المال،ومن المخاطر المحدقة أنه سيحول المللكة المتحدة إلى ملاذ ضريبي بأجور منخفضة”
لكن برنامج جيريمي كوربين هو أبعد من أن يحظى بالإجماع داخل حزب العمال كما لدى الناخبين البريطانيين.
وتأمل رئيسة الحكومة تيريزا ماي بأن يساعدها الفوز في الانتخابات المقبلة على تقوية موقعها في التفاوض بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وأعلنت ماي يوم الإثنين أنها لا ترغب في مناظرة بمقابلة جيريم كوربن بشأن الانتخابات المقبلة .
أما حزب المحافظين فيسقدم برنامجه الانتخابي الأسبوع المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الصين

نجاة طفلة صينية من موت محقق بعد سقوطها تحت عجلات سيارة