عاجل

عاجل

منع طرد المسافرين من الطائرات بسبب الحجز الزائد

تقرأ الآن:

منع طرد المسافرين من الطائرات بسبب الحجز الزائد

حجم النص Aa Aa

بعد عملية الطرد بالقوة التي تعرض لها مسافر على متن الخطوط الجوية “يونايتد ايرلانز” بالولايات المتحدة، تخطط الحكومة الكندية لوضع قانون يمنع شركات الطيران من طرد المسافرين من الطائرة بسبب حجز عدد زائد على المقاعد.

وقال وزير النقل الكندي مارك غارنو في ندوة صحفية:” كلنا سمعنا عن المعاملة السيئة للمسافرين، مثل هذه الحوادث ليست مقبولة في كندا.” وأضاف الوزير: “ عندما يشتري الكنديون تذاكر السفر، فهم ينتظرون من الشركة أن تقدم لهم خدمات مقابل ثمن دُفع لها، وعليها أن تقدم لهم كل الاحترام.” كما شدّد غارنو على الشركات أن تعامل المسافرين “ كركاب وليس كأرقام”.

القانون الجديد يقترح تعويضات على المسافرين الراغبين في مغادرة الطائرة وترك مقاعدهم بسبب الحجز الزائد، وكذا الذين فقدوا أمتعتهم أو تعرضت للإتلاف، كما تم وضع تعويضات في حالة تأخير موعد الطائرة، وأيضا الشركات مجبرة على وضع الأطفال مع آبائهم دون رسوم إضافية.

القانون من المقرر أن يدخل حيز التطبيق عام 2018. يشار الى انه في شهر أبريل/نيسان الماضي قدمت شركة الخطوط الجوية الكندية “ ايركندا” تعويضات واعتذارات لأسرة طفل في العاشرة من عمره تم إخراجه من على رحلة جوية، ما دفع بأسرته المكونة من 4 أفراد لإجراء ترتيبات سفر بديلة.