عاجل

تقرأ الآن:

فستان وزيرة الثقافة الإسرائيلية "بصورة القدس" يثير الجدل في مهرجان كان


إسرائيل

فستان وزيرة الثقافة الإسرائيلية "بصورة القدس" يثير الجدل في مهرجان كان

أثار الفستان الذي ارتدته وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغيف في افتتاح مهرجان “كان السينمائي” بفرنسا، موجة من الغضب بين الأوساط الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي.


طرف فستان الوزيرة، العضو في الكنيست عن حزب الليكود، رسم عليه مشهد بانورامي يظهر مدينة القدس وسورها القديم وتبرز فيه قبة الصخرة بشكل واضح.

وسائل إعلام عبرية قالت بأن ميري ريغيف (51 عاما) ارتدت هذا الثوب، احتفالا بمرور 50 عاما على استكمال احتلال القدس، وهو ما يطلق عليه الإسرائيليون “يوم توحيد القدس” ويحتفلون به الأسبوع القادم.

الثوب المثير للجدل، الذي يحمل موقف الحكومة الإسرائيلية تجاه قضية القدس، يعود إلى المصمم الإسرائيلي أفياد أريك هيرمان، الذي شكر على حسابه في أنستغرام الوزيرة لمنحه فرصة إلباسها هذه القطعة المصنوعة من “أفخر الأقمشة”.

Proud #designer ! Israeli #Culture #Minister on the #redcarpet at #cannesfilmfestival . This #exclusive #dress I designed in #honor and #celebration of #Jerusalem 🏆🇮🇱👸🏼🇫🇷🏆 thank you so much dear minister for the privilege, opportunity and great honor! And Thank you so much to my team!!! My design assistant and best mom ever saritsadihermn , bbsol for the amazing original graphic design, and karin_brudno for the sponsorship with finest fabrics! #lovewhatido ❤️</a></p> <p style=" color:#c9c8cd; font-family:Arial,sans-serif; font-size:14px; line-height:17px; margin-bottom:0; margin-top:8px; overflow:hidden; padding:8px 0 7px; text-align:center; text-overflow:ellipsis; white-space:nowrap;">A post shared by Aviad Arik Herman (aviadarikherman) on


لكن موجة الاستنكار على هذا الثوب، الذي يحمل رسالة سياسية لاتخفى على أحد، طالت الأوساط الإسرائيلية فقد قام بعض المعلقين باستبدال الصورة الأصلية بمشهد للدمار الذي ماتزال القوات الإسرائيلية تلحقه بغزة وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

via GIPHY

إيران

اختتام الحملة الانتخابية في ايران وحظوظ روحاني في الفوز كبيرة