عاجل

تقرأ الآن:

مقتل شخص واصابة 19 آخرين جراء دهس سيارة لمشاة في ساحة تايمز سكوير بنيويورك


الولايات المتحدة الأمريكية

مقتل شخص واصابة 19 آخرين جراء دهس سيارة لمشاة في ساحة تايمز سكوير بنيويورك

دهست سيارة مسرعة، الخميس، عدداً من المارة في ميدان تايمزسكوير بمدينة نيويورك الأميركية، ما أسفر عن سقوط قتيل وإصابة جريحاً على الأقل، وفق حصيلة غير نهائية، أعلنت عنها دائرة الإطفاء في نيويورك على تويتر.
وأصدرت شرطة نيويورك بياناً على نفس الموقع أشارت فيه إلى وقوع الحادث، ولكنها لم تشر إلى هجوم إرهابي، كما اعلنت دائرة الاطفاء انها “تؤكد مصرع شخص واحد واصابة 19 اخرين في حادث سيارة في تايمز سكوير.

شاهد:
وعندما خرجت من المبنى رأيت حركة غير عادية، ورأيت رجال الشرطة ورجال الإطفاء يركضون، كان هناك حطام سيارة في كل مكان، وكانت الناس منتشرة على الرصيف، توجهت إلى الشارع 42 بأمر من الشرطة، وكانت هناك جثث منتشرة في كل مكان.”

كما أعلنت الشرطة عن إلقاء القبض على سائق السيارة، مرتكب عملية الدهس، وتبين أنه سُجن مرتين بسبب القيادة تحت تأثير الكحول، مضيفة أنها تعتقد أن هذا الحادث فردي، والتحقيق ما زال جاريا، ويتعلق الأمر بالمدعو ريشارد روجاس البالغ من 26 عاما بحسب محافظ الشرطة جيمس اونيل.


وتوقفت السيارة لدى اصطدامها بعمود لإشارات المرور واشتعلت فيها النيران.


تايمز سكوير ساحة في وسط نيويورك، وعادة ما تعج بالمارة، وهي وجهة أساسية للسياح في المدينة
كما تعد هذه المنطقة حيوية للغاية، وتضم العديد من مقرات الشركات الدولية.

للمزيد من الصور حول الموضوع:
Car crashes into pedestrians in New York

وقد عرفت عدد من الدول الغربية في الشهور الأخيرة حوادث دعس، كان آخرها بالعاصمة السويدية إستوكهولم في أبريل/نيسان الماضي، وقالت السلطات الأمنية إن المشتبه به رحمت عقيلوف (39 عاما) اعتقل عند الحدود التركية السورية عام 2015 وجرى ترحيله إلى السويد، وكان على لائحة لمطلوبين مصنفين ضمن المتطرفين.

*من هو ريشارد روخاس، مرتكب حادث دهس تايمز سكوير؟

قال رئيس بلدية بيل دى بلاسيو أن السائق الذي دهس المشاة في تايمز سكوير بولاية نيويورك الخميس هو ريتشارد روخاس، جندي سابق في البحرية الأمريكية، وكان له سوابق جنائية، بما في ذلك القيادة وهو في حالة سكر.
المشتبه به أقام في السنوات بمنطقة برونكس ويبلغ من العمر 26 عاما.
وسبق للشرطة الامريكية وان اعتقلت روخاس، عامي 2008 و2015 للقيادة وهو في حالة سكر، بالإضافة إلى اعتقاله العام الماضي بسبب ما وصفته الشرطة بـ “التهديدات” غير محددة.