عاجل

تقرأ الآن:

القوات السعودية تعترض صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على الرياض


المملكة العربية السعودية

القوات السعودية تعترض صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على الرياض

قامت القوات السعودية باعتراض صاروخ بالستي أطلقته قوات الحوثيين من اليمن مساء الجمعة فوق منطقة غير مأهولة شمال محافظة الرين على بعد 180 كلم جنوب غرب العاصمة السعودية الرياض.

وجاء هذا الصاروخ قبل ساعات من وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية في أول جولة له خارج الولايات المتحدة منذ توليه سدة الرئاسة.

وحسب بيان لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، فإن “ قوات التحالف الجوية بادرت في الحال باستهداف موقع الاطلاق.”

من جهتهم الحوثيون أكدوا في تغريدة على توتير أن قواتهم أطلقت صاروخ بركان2 على العاصمة السعودية الرياض. وحسب تغريدة أخرى فإن إطلاق الصاروخ يتزامن مع ضربات جوية للتحالف على العاصمة اليمنية صنعاء.


وتعتبر هذه أبعد نقطة عن الحدود اليمنية يصل إليها صاروخ يطلقه الحوثيون وحلفاؤهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ بدء استهداف الأراضي السعودية قبل عامين، وكان التحالف العربي بقيادة السعودية قد ذكر في منتصف أبريل/نيسان الماضي أن الحوثيين أطلقوا خلال سنتين 47 ألفا و847 قذيفة على الأراضي السعودية.

ومنذ بداية تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن في آذار/مارس 2015، قتل 130 عسكرياً ومدنياً سعودياً على الاقل في جنوب السعودية بقذائف او في مناوشات حدودية.

واوقعت الحرب في اليمن حوالي 8 آلاف قتيل و45 ألف جريح معظمهم من المدنيين، بحسب منظمة الصحة العالمية منذ آذار/مارس 2015. إضافة إلى تفشي الأمراض وانعدام الامن الغذائي لدى 19 مليون نسمة أي 60 في المئة من اليمنيين.

إيران

إعادة انتخاب روحاني بنسبة 57 بالمئة من الأصوات