عاجل

تقرأ الآن:

مقتل حوالي 16 مدنياً في غارة للتحالف الدولي قرب مدينة الرقة السورية


العالم

مقتل حوالي 16 مدنياً في غارة للتحالف الدولي قرب مدينة الرقة السورية

قتل 16 مدنياً بينهم خمسة أطفال اشقاء جراء غارات نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، على قرية البارودة السورية التي تقع تحت سيطرة مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية وتنظيمات متطرفة أخرى٬ غرب مدينة الرقة فى شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان.

وذكر مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن “16 مدنياً على الأقل بينهم خمسة اطفال اشقاء قتلوا مع والدتهم، جراء تلك الغارات التي استهدفت القرية الواقعة على بعد نحو 15 كيلومتراً غرب مدينة الرقة” معقل مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية فى سوريا.

وتعتبر مدينة الرقة وما يجاورها من قرى صغيرة المعقل الأقوى والأساسي لمقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية بعد مدينة الموصل العراقية التي يصارع التنظيم للبقاء بها.

وتتجه الأنظار حالياً للمعركة الحاسمة التي ينوي التحالف الدولي تنفيذها في مدينة الرقة السورية للقضاء على تنظيم داعش٬ ويستعين التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بالمجموعات المسلحة الموالية له من مقاتلي العشائر العربية التي تسكن المنطقة٬ بالأضافة إلى المقاتلين الأكراد الذين يلعبون دوراً أساسياً في قتال داعش في تلك المنطقة.