عاجل

عاجل

اعتقال والد و شقيق منفذ هجوم مانشيستر في الأراضي الليبية

الاستخبارات الليبية تعتقل والد و شقيق منفذ هجوم مانشيستر

تقرأ الآن:

اعتقال والد و شقيق منفذ هجوم مانشيستر في الأراضي الليبية

حجم النص Aa Aa

ألقت السلطات الليبية القبض على والد منفذ هجوم مانشيستر الإرهابي سلمان عبيدي الذي يشتبه بأنه الانتحاري مرتكب اعتداء مانشستر في بريطانيا، في منزل العائلة في العاصمة الليبية طرابلس.

مصادر ليبية أمنية ذكرت ان آجهزة الاستخبارات الليبية تمكنت من تتبع ومراقبة عائلة منفذ الهجوم والتحري عنهم منذ لحظة الكشف عن منفذ التفجير في بريطانيا٬ لتتوج التحقيقات بالقبض على والد الانتحاري رمضان عبيدي.

اعتقال والد منفذ الهجوم يأتي بعد ساعات قليلة من قيام أجهزة الأمن الليبية من القبض أيضاً على شقيقه في العاصمة الليبية طرابلس هاشم العبيدي الذي يشتبه في علمه المسبق بمخطط أخيه الإرهابي حسبما ألمحت أجهزة الاستخبارات الليبية٬ التي مازالت مستمرة في التحقيق معه لتبيان مدى ارتباطه بالتفجير الذي استهدف حفلاً غنائياً في مانشيستر البريطانية.

ونفذ عمليتا الاعتقال قوة الردع الليبية التي تعتبر بمثابة قوة شرطة تابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية.

يذكر أن منفذ هجوم مانشيستر قد قدم من ليبيا قبل حوالي أسبوع واحد من تنفيذه الهجوم التفجيري ٬ حسبما كشفت تحقيقات أجهزة الأمن البريطانية.

وينشط تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية في عدة مدن في ليبيا التي تشهد نزاعات مسلحة دامية منذ سقوط القذافي٬ شكلت بيئة ملائمة لنمو التنظيمات الارهابية المتشددة وانتشار الفكر المتطرف بين الشباب.