عاجل

تقرأ الآن:

دونالد ترامب في زيارة إلى الجحيم


مكتب بروكسل

دونالد ترامب في زيارة إلى الجحيم

تعوّدت بروكسل على التدابير الأمنية المشددة خلال زيارات كبار المسؤولين الأوروبيين إلى المؤسسات الأوروبية. اليوم الأربعاء ينتظر كثيرون وصول الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي وصف بروكسل خلال حملته الانتخابية “بفجوة من الجحيم” بعد أن خرج منها عدّة ارهابيين لتنفيذ عملياتهم في أماكن أخرى من أوروبا. وأقفلت عدّة محطات للميترو في المدينة منذ صباح اليوم ما جعل التنقل أكثر صعوبة.

الآراء في الشارع البلجيكي تختلف فالبعض ينتظر رسالة دونالد ترامب السياسية وهو مقتنع بأن على الرئيس الأميركي أن يزور بروكسل للتحدث إلى القادة وذلك بغض النظر عن أفكاره وشخصيّته المثيرة للجدل. وثمة من ينتظر الزيارة ليرى إن كانت ستعطي نتيجة، فالأوروبيون لم يقدّروا فوز دونالد ترامب وكانوا ميالين أكثر لهيلاري كلينتون.

وتتحضّر مظاهرات رمزية مناوئة لدونالد ترامب وقد دعت إليها منظمات غير حكومية وأخرى بيئية.

في السياق الأمني أيضاً عززت الشرطة البلجيكية بالتعاون مع أجهزة أوروبية أخرى التدابير الأمنية في المدينة وقالت إيلس فان دو كيير مفوضة الشرطة في بروكسل ليورونيوز: في الوقت الحالي ليس هناك من تهديد معيّن ولكننا نتابع المراقبة. يدعمنا زملاؤنا في الشرطة الفديرالية ويدعمنا زملاؤنا الأوروبيون أيضاً وهناك أكثرُ من مؤسسة أمنية تتعاون معنا.

ومن المقرر أن يزور دونالد ترامب الحيّ الأوروبي صباح الخميس وأن يلتقي بجان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية وبدونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي.

مكتب بروكسل

أوروبا في حداد بعد هجمات مانشستر الإرهابية