عاجل

تقرأ الآن:

ماراثون في "حمص" للاحتفال بخروج مسلحي المعارضة


سوريا

ماراثون في "حمص" للاحتفال بخروج مسلحي المعارضة

نظم فرع الاتحاد الرياضي بحمص ماراثون للجري في شوارع المدينة احتفالا باستكمال الجيش السوري السيطرة على جميع مناطق هذا المدينة التي لها موقع القلب من الأراضي السورية.

عدد المشاركين في السباق بلغ نحو 350 شخصا، بحسب المنظمين، وقد جابوا شوارع حمص بدءا من ساحة “الساعة الجديدة” مرورا بأحياء “الدبلان” و “الغوطة” و “الغاردينيا” وساحة “الكواكبي” بحي الوعر.

منظم السباق رشيد الفيصل أكد أن “السلاح أصبح من الماضي“، وبأن مدينة حمص: “تفتح أبوابها من جديد لاستقبال أهلها” الذين هجِّروا بمئات الآلاف خلال سنوات الحرب الست.

وفي نهاية السباق كرم محافظ حمص طلال البرازي أصحاب المراكز الأولى والفرق الرياضية بكؤوس تذكارية.

حمص هدف للتفجيرات

استكمل النظام السوري الأسبوع الماضي، سيطرته على حمص بعد إجلاء مقاتلي المعارضة من الوعر، آخر حي كانوا يسيطرون عليه في المدينة التي عرفت في بداية النزاع بـ “عاصمة الثورة السورية” نتيجة الاحتجاجات الضخمة التي شهدتها قبل ست سنوات.

وماتزال المدينة، وعلى وجه الخصوص أحياؤها ذات الأغلبية العلوية، تستهدف بتفجيرات، تبنى تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية بعضها، وأسفرت عن مقتل العشرات.

فقد قتل الثلاثاء أربعة مدنيين بينهم طفلتان وامرأة وجرح آخرون إثر انفجار سيارة مفخخة في حمص. ونقلت وكالة “سانا” أن “إرهابيين اثنين فجرا سيارة مفخخة نوع بيك أب أمام محطة الكهرباء” في حي الزهراء.

الولايات المتحدة الأمريكية

زوكربرغ تخرج أخيراً من جامعة هارفرد