عاجل

تقرأ الآن:

القائمة القصيرة لأفلام مسابقة مهرجان كان في دورته 70


سينما

القائمة القصيرة لأفلام مسابقة مهرجان كان في دورته 70

بعد 12 يوما من المنافسة، لجنة التحكيم برئاسة بيدرو ألمودوفار، اختارت 19 فيلما للمسابقة، لكن يجب انتظار مساء غد الأحد لمعرفة الفائز بجائزة السعفة الذهبية للدورة السبعين.

المسابقة ضيقة جدا هذه السنة، ليس هناك أفضلية حقيقية، لكن العديد من الأفلام يعود إلى تكهنات المشاركين، 120 ضربة للقلب في الدقيقة للفرنسي روبين كامبيللو، باتجاه إشعاع اليابانية نعومي كاواس والمراة اللطيفة من الأوكراني سيرجي لونيتسا.

باستطلاع آراء ممثلي الصحافة العالمية.

كارين بادت – هافينغتون بوست، قالت :
“120 ضربة للقلب في الدقيقة التي يشعر بها أي شخص يخوض تجربة عاطفية قوية. المخرج خاضها مع حركة المثليين ويمكنك أن تشعر بأنه يعيش الدور تماما ليخلق لنا التجربة بشكل مفعم بالحيوية. لمدة ساعتين ونص كنت في حالة رائعة”.

جان ميشيل فرودون ، يقول : salte.fr
“نعومي كاواس تم اكتشافها منذ 20 سنة في فيلم “سوزاكو” والذي حصل على جائزة التصوير الذهبية، اكتشفها ولم يفقدها إنها في كان منذ 10 سنوات في فيلم “غابة موغاري” الذي فاز بالجائزة الخاصة للتحكيم. إذا حكمت اللجنة روحها فهي ستختار فيلم “باتجاه الضوء“، أنا كنت سأعطيه السعفة الذهبية”.

بن كرول، يقول:Thewrap.com “شاهدت الكثير من الفلام المركزة والثقيلة على مدى سنوات حضوري لمهرجان كان، وهو أحد الأسباب التي تجعلني أفضل فيلم “المخلوق اللطيف” لسيرجي لونيتسا، لأنه يتناول قصة رأيناها في الكثير من الأفلام سابقا، قصة رجل نزيه يغرق في عالم البيروقراطية والفساد، لكن التعامل مع الموضوع كان مثل لمسة حلم لطيف”.

الإثارة 120 ضربة للقلب في الدقيقة مع روبين كامبيللو

بداية التسعينات. بينما كان مرض الإيدز يقتل منذ 10 سنوات يصدر قانون إجراءات لمكافحة اللامبالاة العامة. إذ انقلب حال ناتان من خلال المواقف المتشددة لشون في المجموعة الجديدة.

يمكنك أن تقطع مشاهدة الفيلم إن رأيت أنه طويل جدا، لكنه موضوع سياسي وتاريخي يستحق أن يبث على الهواء.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

مهرجان كان: "مشروع فلوريدا"، الحياة على هامش المجتمع