عاجل

عاجل

بعد فرنسا و ألمانيا و النمسا الموصل تحظر النقاب

تقرأ الآن:

بعد فرنسا و ألمانيا و النمسا الموصل تحظر النقاب

حجم النص Aa Aa

حظر ارتداء النقاب وصل إلى الموصل بعد فرنسا وألمانيا و النمسا وغيرها من الدول الأوروبية، إلا أن هذه المرة منع ارتداء النساء للنقاب جاء لدواع أمنية. فقد أعلن العميد الركن قائد الشرطة في نينوى واثق الحمداني عن حظر ارتداء النقاب في المناطق المحررة من الموصل.

وأوضح ان عناصر من تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية صاروا يلجؤون لارتداء النقاب للتسلل إلى الجانب الأيسر من الموصل. وذكر الحمداني في توجيهاته انه:” يمنع ارتداء النقاب في الأسواق والدوائر لوجود مؤشرات لخلايا داعش باستهداف المدنيين وهم يرتدون النقاب وزي النساء.


كما أمر قائد الشرطة أصحاب محلات الموبايلات بعدم بيع شريحة الهواتف النقالة إلا بعد أخذ المعلومات الضرورية عن المشتري.


ويأتي هذا القرار في الوقت الذي شنت فيه القوات العراقية السبت عملية عسكرية لاستعادة ما تبقى من الاحياء التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش في الجانب الغربي لمدينة الموصل.

ويعد هذا الهجوم الاخير في المعركة التي استمرت أكثر من سبعة أشهر لاستعادة الموصل التي شكلت محورا في جهود تنظيم الدولة الاسلامية لإقامة دولة “الخلافة”.


وكانت القوات العراقية قد بدأت بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، في 17 تشرين الاول/اكتوبر الفائت عملية عسكرية كبيرة لاستعادة الموصل من تنظيم داعش بعدما سيطر عليها في منتصف حزيران/يونيو.