عاجل

تقرأ الآن:

توقع المزيد من حالات التأخير والالغاء في رحلات الخطوط الجوية البريطانية


المملكة المتحدة

توقع المزيد من حالات التأخير والالغاء في رحلات الخطوط الجوية البريطانية

يتوقع مطار هيثرو اللندني زيادة حالات التأخير والإلغاء لرحلات الخطوط الجوية البريطانية يوم الأحد بعد مشكلة النظام الالكتروني الخاص بالشركة.

وأعلنت الخطوط البريطانية انها تأمل في إعادة تسيير رحلاتها الأحد، ورغم أن الشركة استأنفت بعض رحلاتها من أكبر مطارين (هيثرو وغاتويك) إلا أن مطار هيثرو طالب المسافرين بعدم الذهاب إلى المطار ما لن تتم إعادة الحجز لهم على متن رحلات أخرى.


وجاء في بيان لشركة “ بريتش ايرويز” أنها تهدف لتشغيل جدول شبه طبيعي للرحلات من المطارين غاتويك وهيثرو. إلا انها نصحت الركاب بعد القدوم إلى المطارين إلا إذا كانت حجوزاتهم مؤكدة.


وكانت الخطوط البريطانية ألغت جميع رحلاتها المغادرة من هيثرو وغاتويك السبت عقب عطل في النظام المعلوماتي تسبب بإغلاق جميع أنظمة تسجيل الدخول والأنظمة التشغيلية للناقلة. كما أثر على مراكز تلقي الاتصالات وموقعها الالكتروني. ما تسبب في توقف خدمات الناقلة البريطانية خلال هذه الفترة المعروفة بالازدحام، إذ يعد يوم الاثنين يوم عطلة حكومية ويبدأ العديد من طلاب المدارس إجازاتهم. تسبب عطل في أنظمتها الإلكترونية على مستوى العالم في حالة فوضى وإلغاء رحلات وتكدس آلاف المسافرين في صفوف طويلة لساعات.