عاجل

تقرأ الآن:

الأهلي المصري يثبت من جديد انه الأقوى


العالم

الأهلي المصري يثبت من جديد انه الأقوى

الأهلي يحتفظ باللقب

تمكن نادي الأهلي المصري من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري المصري لكرة القدم على إثر تعادله مع مطارده المباشر مصر المقاصة بهدفين لهدفين في ختام المرحلة الثلاثين من المنافسة.


وبادر الأهلي بالتسجيل عن طريق اللاعب النيجيري جونيور اجاي في الدقيقة الثالثة والعشرين ثم أضاف وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة الثانية والستين، ليرفعا بذلك أسهم النادي الأهلي من الالقاب في المسابقة إلى تسعة وثلاثين لقبا، وهو رقم قياسي. أما هدفا مصر المقاصة فكان من توقيع أحمد الشيخ في الدقيقة السبعين، والغاني جون انطوي في الدقيقة الخامسة والسبعين.

وبهذا الإنجاز يعزز الأهلي موقعه في الريادة برصيد ست وسبعين نقطة بفارق اثنتي عشرة نقطة أمام مصر المقاصة قبل أربع مراحل من نهاية الموسم.


وحسم الاهلي اللقب بغض النظر عن المباريات الأربع المتبقية، لكونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على مصر المقاصة حيث فاز عليه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

هدف واحد يكفي

وقد حقق الأهلي ما كان يصبو إليه، فقد كان بحاجة الى نقطة واحدة لحسم اللقب قبل أربع مراحل من النهاية، وذلك على الرغم من غياب صانع ألعابه عبد الله السعيد بسبب الاصابة ولاعب وسطه حسام عاشور بسبب الايقاف ومهاجمه العاجي سليماني كوليبالي الذي سافر إلى لندن دون إذن من فريقه.

نادي الأهلي استطاع ضمان اللقب من دون أي خسارة إلى حدّ الآن حيث تمكن من الفوز ثلاث وعشرين مرة وحقق التعادل في سبع مباريات.


هذا اللقب هو السادس بالنسبة للأهلي بقيادة مدربه حسام البدري بينها لقبان في مسابقة الدوري المحلي، ولقبان آخران في الكأس المصرية الممتازة، ولقب في مسابقة دوري أبطال افريقيا، بالإضافة إلى الكأس السوبر الافريقية.

مصر المقاصة بدأ مباراة جيدة

وحسب المتتبعين للمباراة فقد كانت الافضلية في البداية لنادي مصر المقاصة، الذي استغلّ التحفظ الدفاعي للأهلي، والذي احتاج إلى بعض الوقت للدخول في مجريات المباراة وكان سباقا إلى التسجيل عبر أجاي الذي استغل كرة عرضية من التونسي علي معلول أخطأ لاعب مدغشقر بولان فوافي في التعامل معها فهيأها للنيجيري المنفرد وتابعها بسهولة على يمين الحارس.

وانتفض المقاصة بعد الهدف، وتألق الحارس شريف اكرامي في انقاذ مرماه من هدف محقق حينما تمكن من تحيول تسديدة زميله السابق في الأهلي الشيخ الى ركنية، ثم رأسية للاعب الغاني جون انطوي علت العارضة.


ورد الأهلي سريعا بانفراد للنيجيري جونيور اجاي من تمريرة عالية من اكرامي سددها بجانب القائم الايسر، وحرم انطوي زميله فوافي من فرصة تصحيح الخطأ، حينما وضعه الاخير في مواجهة المرمى بتمريرة سحرية، لكن المهاجم الغاني سدد الكرة بجوار القائم الأيسر.

وواصل المقاصة ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وأنقذ اكرامي مرماه من هدف محقق إثر تمريرة عالية للشيخ ارتدت من قدم لاعب الاهلي عمرو السولية نحو المرمى لكن الحارس حولها إلى ركنية بصعوبة.

وعزز وليد سليمان تقدم الاهلي بهدف ثان وبتسديدة إثر مجهود فردي رائع لجونيور اجاي الذي تلاعب بثلاثة مدافعين ن فريق الخصم.

واندفع لاعبو المقاصة نحو الهجوم، وحصلوا على ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع سعد الدين سمير، فانبرى لها الشيخ على يسار اكرامي، ثم أدركوا التعادل عبر جون انطوي من انفراد.

بنما

وفاة رئيس بنما السابق نورييغا عن عمر ناهز 83