عاجل

تقرأ الآن:

بوتين واللامبالاة خلال مؤتمره الصحفي مع ماكرون


العالم

بوتين واللامبالاة خلال مؤتمره الصحفي مع ماكرون

تحادث الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون والروسي فلاديمير بوتين مطولا في فرساي بمناسبة أول زيارة لرئيس إلى فرنسا منذ انتخاب إيمانويل ماكرون. وفضل الرئيس الفرنسي الجديد تنظيم اللقاء في قصر فرساي في إجراء رمزي بهذه المناسبة. أهمية المواضيع التي تناولها ماكرون وبوتين أدت إلى تأخير المؤتمر الصحفي بحوالي ساعة.

وشدد الرئيسان أمام وسائل الإعلام على تناول العديد من المواضيع الحساسة خلال اللقاء الذي جمعهما، وأثناء المؤتمر الصحفي بدا الرئيس الروسي غير مبال بنظيره الفرنسي، وهو ما أكدته بعض الحركات الجسدية والإيماءات التي قام بها خلال تناوله الحديث.

وظهر الرئيس الروسي بوجه متجهم ونظرات مبهمة تدل بأنّ رجل الكرملين القوي، المتعود على المؤتمرات الصحفية شعر بنوع من الملل ما جعله لا يبالي بما يحدث أمامه.

وكان الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون، قد دعا نظيره الروسي فلاديمير بوتين لزيارة فرنسا بمناسبة افتتاح معرض عن الزيارة التاريخية التي أجراها القيصر بطرس الأكبر لفرنسا عام 1717 أي قبل ثلاثمائة عام، والتي دشنت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وبخلاف رمزية الدعوة والزيارة إلا أن ماكرون أراد أن يبعث رسالة مزدوجة إلى الروس مفادها التذكير

بالعلاقات التاريخية بين الدولتين، ومحاولة فتح صفحة جديدة بعد علاقات شابها التوتر في الفترة التي كان يحكمها الرئيس السابق فرانسوا هولاند إثر الخلافات الشديدة في الملف السوري والأوكراني والتعامل مع أوربا من جهة أخرى.

العالم

رؤية هلال رمضان بين رأي الفقه وعلماء الفلك