عاجل

عاجل

الاخلال بالنظام يجبر طائرة ماليزية على العودة إلى ملبورن

أكدت شركة الخطوط الجوية الماليزية أن رحلتها "إم.إتش128" من ملبورن إلى كوالالمبور عادت إلى ملبورن بعد وقت قصير من إقلاعها في وقت متأخر يوم الأربعاء بسبب راكب أخل بالنظام.

تقرأ الآن:

الاخلال بالنظام يجبر طائرة ماليزية على العودة إلى ملبورن

حجم النص Aa Aa

مسافر مضطرب يغير اتجاه الرحلة

لم تسر الأمور بالنسبة لرحلة “إم أيتش مائة وثمانية وعشرون” التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية بالشكل الذي أراده لها الركاب وشركة الطيران حيث عادت إلى مدينة ملبورن الأسترالية التي أقلعت منها عوض التوجه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور مثلما كان مقررا، والسبب مسافر أخل بالنظام.

الشركة اكدت أنّ الطائرة هبطت بسلام في مطار ملبورن واتجهت إلى منطقة بعيدة حيث اقتاد أمن المطار الراكب الذي حاول الدخول إلى قمرة القيادة.


وترددت أنباء بأنّ المسافر الذي أخل بالنظام زعم أنه يحمل قنبلة وفي هذا الشأن أشار عبد العزيز بن كبراوي نائب وزير النقل الماليزي إلى أنّ الحادث “ليس عملية خطف طائرة. بل إن مسافرا مضطربا حاول دخول قمرة القيادة في الطائرة”. وأضاف أن “المسافر وهو سريلانكي الجنسية زعم أنه يحمل قنبلة، إلا أنه كان يحمل حصالة نقود”.

وعادت الطائرة مرة أخرى بعد عشرين دقيقة من الإقلاع وهبطت بأمان في مطار تولامارين في ملبورن. وقالت الخطوط الجوية الماليزية إن الطائرة لم تتعرض للاختطاف بأي حال.

اغلاق مطار ملبورن


منظمة “فلايت رادار أربعة وعشرون“، التي تعنى بمتابعة حركة الطائرات، أشارت في تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إلى أنه وبسبب الحادث الأمني الذي وقع على الرحلة فقد تم تحويل وجهة الرحلات الجوية المتجهة إلى مطار ملبورن إلى مطارات أخرى”.