عاجل

تقرأ الآن:

جورج سوروس يندد بسياسة حكومة المجر القمعية


مكتب بروكسل

جورج سوروس يندد بسياسة حكومة المجر القمعية

ندد المياردير الأميركي المجري الأصل جورج سوروس في بروكسل أمام زعماء الصناعة ومسؤولي الاتحاد الأوروبي الذين تجمعوا في منتدى بروكسل الاقتصادي،ندد بالسياسة التي تنتهجها المجر كما لفت انتباه المجريين إلى الفساد المنتشر في البلاد. وقد اعتمدت المجر خلال الأشهر الأخيرة قوانين مثيرة للجدل، أثارت الرأي الشعبي. هذا وأصبح جورج سوروس العدو اللدود لرئيس الوزاء المجري بسبب القيم الليبرالية التي يروج لها من خلال منظمات يمولها في أوروبا.
الملياردير الأميركي المجري الاصل جورج سوروس:
“يحذوني إعجاب كبير بشجاعة الشعب المجري،الذي قاوم الخداع وفساد الدولة،الذي وضع مقوماته فكتور أوربان،كما أشعر بتشجيع معتبر من لدن، المؤسسات الأوروبية وردودها القوية،في مجابهة التحديات التي تعكسها سياسة بولندا والمجر”
وكان البرلمان الأوروبي أيد الاربعاء فرض عقوبات على البلاد في سابقة في الاتحاد، باعتبار أن الوضع الحالي في المجر يطرح “تهديدا واضحا” للقيم الأساسية للاتحاد.

أكد الملياردير جورج سوروس، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون “مضراً للغاية” بالنسبة للجانبين، ولكن في حال طبق الاتحاد الأوروبي إصلاحات بعيدة المدى خلال مفاوضات الخروج، فإن بريطانيا قد تعاود الانضمام إلى الكتلة الأوروبية.مضيفا:
“الاتحاد الأوروبي يجب أن يقاوم إغراء معاقبة بريطانيا ويدخل المفاوضات بروح بناءة، ويجب أن يستعمل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كحافز لإدخال إصلاحات بعيدة المدى”.

مكتب بروكسل

الصين و بروكسل..نحو استراتيجية خلاقة بشأن المناخ