عاجل

عاجل

الصين و بروكسل..نحو استراتيجية خلاقة بشأن المناخ

ببروكسل، سيلتقي رئيس الوزراء الصيني مع المسؤولين الأوروبيين،الصين والاتحاد الأوروبي سيدعمان اتفاق باريس حول المناخ أيا كان قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن…

تقرأ الآن:

الصين و بروكسل..نحو استراتيجية خلاقة بشأن المناخ

حجم النص Aa Aa

ببروكسل، سيلتقي رئيس الوزراء الصيني مع المسؤولين الأوروبيين،الصين والاتحاد الأوروبي سيدعمان اتفاق باريس حول المناخ أيا كان قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الاتفاق. وأبقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء حالة الترقب حول موقف الولايات المتحدة الذي ينتظره العالم باسره من اتفاقية باريس حول المناخ بعدما أفادت وسائل إعلام اميركية عن عزمه الانسحاب منها. هذا وتطمح المفوضية الأوروبية إلى تعزيز دور منطقة اليورو،فالأزمة المالية أبانت عن ضعف العملة الموحدة،ويضاف إلى ذلك تحديات البركسيت،وموقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب المشكك بشأن اتفاق باريس للمناخ،فبالنسبة للمفوضية الأوروبية إن الوقت حان للتقدم خطوات نحو الأمام عبر إعادة النظر في مسالة الديون،غير أن ألمانيا ترفض الأمر من أساسه.
المنتدى الاقتصادي ببروكسل يفتتح اليوم،في طبعته السابعة عشرة،إنه الحدث الاقتصادي السنوي الذي تنظمه المفوضية الأوروبية: وفي الأجندة،قضية عدم المساواة،ومستقبل الاتحاد الاقتصادي لدول الاتحاد الأوروبي،فضلا عن قضية اللاجئين.