عاجل

عاجل

أمريكا تعترف بمقتل 484 مدنيا جراء غارات التحالف في سوريا والعراق

أفاد الجيش الأمريكي أن عدد المدنيين الذي قتلوا في غارات التحالف الدولي في سوريا والعراق قد وصل إلى 484 شخصا وذلك منذ بداية العمليات ضد تنظيم "داعش".

تقرأ الآن:

أمريكا تعترف بمقتل 484 مدنيا جراء غارات التحالف في سوريا والعراق

حجم النص Aa Aa

أفاد الجيش الأمريكي أن عدد المدنيين الذي قتلوا في غارات التحالف الدولي في سوريا والعراق قد وصل إلى 484 شخصا وذلك منذ بداية العمليات ضد تنظيم “داعش”.

وكان الجيش الأمريكي في مطلع الشهر الماضي قد أعلن ان ضربات التحالف في سوريا والعراق اوقعت “بشكل غير متعمد” 352 قتيلا مدنياً منذ العام 2014.

إلا أن تقديرات صادرة عن منظمة” Airwars” غير الحكومية والتي تعنى بجمع المعلومات حول عدد الضحايا المدنيين قالت إن حصيلة عدد المدنيين الذين قتلوا خلال الربع الأول من العام الجاري ارتفعت بنسبة كبيرة مقارنة بالفترات السابقة كما أفادت بعض الوسائل الإعلامية نقلا عن منظمة ”Airwars” أن عدد الضحايا المدنيين هو ثمانية أضعاف ما تؤكده الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.


وكانت منظمات غير حكومية دانت منذ أيام ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في سوريا جراء الضربات التي ينفذها التحالف الدولي منذ وصول الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى السلطة، إلا أن عسكريين أمريكيين أكدوا ان “قواعد الاشتباك” ولإجراءات الوقائية لتجنب سقوط قتلى مدنيين، لم تتغير.