عاجل

تقرأ الآن:

والد الزفزافي: لم أرَ ابني منذ اعتقاله


المغرب

والد الزفزافي: لم أرَ ابني منذ اعتقاله

الشرطة تطوق مظاهرة نسائية في الحسيمة

استمرت مساء السبت المظاهرات الاحتجاجية في مدينة الحسيمة شمال المغرب، فقد نظم عدد من النساء تظاهرة جديدة للمطالبة بإطلاق سراح زعيم “الحراك” ناصر الزفزافي.
تقارير إعلامية أفادت بأن الشرطة طوقت في وقت متأخر السبت مكان التظاهر وسط الحسيمة، ومنعت وصول أشخاص آخرين إلى المظاهرة التي كانت تشارك فيها نوال بن عيسى، إحدى أبرز الناشطات.

فمنذ عدة أيام تعيش المدينة على وقع موجة احتجاجية، تعرف محليا باسم “الحراك“، بهدف المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية وتطوير البنى التحتية وإيجاد فرص عمل في المنطقة الشمالية التي يقولون إنها تعاني “التهميش”.
وكانت السلطات المغربية أوقفت الاثنين الماضي ناصر الزفزافي الذي يقود الاحتجاج الشعبي في منطقة الريف منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2016، بتهمة “المساس بسلامة الدولة الداخلية” بالإضافة إلى اتهامات أخرى.
الاحتقان كان قد بدأ في تشرين الأول/ أكتوبر 2016 إثر مقتل بائع السمك محسن فكري (31 عاما) سحقا في شاحنة نفايات بينما كان يعترض على مصادرة السلطات لكمية من السمك اصطادها خلال فترة محظورة من السنة.

والد الزفزافي يناشد السلطات لزيارة ابنه

تسترعي الاحتجاجات في مدينة الحسيمة المغربية الاهتمام محليا وعالميا وتصاعد هذا الحراك عقب توقيف زعيمه ناصر الزفزافي بتهمة المساس بسلامة الدولة.
التلفزيون الإسباني أجرى مقابلة مع والده قال فيها : “يقولون إن هذا ماينص عليه القانون لكن أنا وزوجتي نريد أن نرى ابننا، وهم يرفضون الأمر”.
والد الزفزافي قال إنه فخور بابنه رغم مايسبب توقيفه من ألم للعائلة.

المملكة المتحدة

هجوم لندن: ماالذي يجب أن تعرفه ؟