عاجل

تقرأ الآن:

وقف الرحلات الجوية من وإلى قطر


مصر

وقف الرحلات الجوية من وإلى قطر

الازمة الدبلوماسية التي تفاقمت بين قطر وبعض دول الخليج العربي ومصر، انعكست على حركة النقل الجوي.

فقد أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، يوم الاثنين، غلق الأجواء المصرية امام الطائرات القطرية وأوقفت الرحلات الجوية المصرية الى الدوحة.

وقال المستشار الإعلامي للوزارة باسم عبد الكريم إن العمل بهذا القرار يبدأ اعتباراً من الساعة الرابعة من صباح الثلاثاء بتوقيت غرينيتش، وسيستمر الى “أجل غير مسمى”.

من جانبها، أعلنت شركة مصر للطيران في بيان لها ان رحلتين مقررتين الى الدوحة هذا اليوم. احداهما أقلعت وستعود مساء. اما الثانية فمن المقرر ان تقلع عند الساعة عند الساعة الرابعة من بعد الظهر (بتوقيت غرينتش) وستعود الى القاهرة عند الساعة الواحدة فجراً.

اما بالنسبة للمصريين الموجودين في قطر، فأشارت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم، الى إمكانية استخدامهم رحلات غير مباشرة عبر الدول “التي لم تقطع علاقتها بقطر”.

اما عدد هؤلاء المصريين المسجلين رسمياً في السفارة المصرية في الدوحة فيبلغ 80 ألفاً كما أعلنت المتحدة باسم الوزارة مها سالم. لكنها عادت لتضيف ان “عددهم الفعلي قد يصل الى 300 الف مصري”.

تعليق الرحلات الجوية هذا بين البلدين جاؤ بعد ساعات على اعلان المملكة العربية السعودية ومصر والبحرين والامارات واليمن قطع علاقاتها مع قطر، متهمة إياها “بدعم الإرهاب”. كما اتخذت كل من السعودية والامارات قرار تعليق الرحلات الجوية بين كل منها والدوحة.

قطر

بالأرقام والوقائع