عاجل

تقرأ الآن:

رشيد رضوان وخرام بات منفذا اعتداء لندن والثالث لم تُحَدد هويته


المملكة المتحدة

رشيد رضوان وخرام بات منفذا اعتداء لندن والثالث لم تُحَدد هويته

كشفت الشرطة البريطانية عن هوية اثنين من المنفذين الثلاثة لاعتداء لندن وسط لندن يوم السبت الذي أوقع 7 قتلى وعشرات الجرحى.

إنهما رشيد رضوان وخرام شازاد بات. وقد نشرت صوراً لهما. وقالت إن بات، 27 عاماً، هو مواطن بريطاني مولود في باكستان. لقد كان معروفاً لديها لكن لا دليل يشير الى انه يخطط لاعتداء.

اما بالنسبة لرضوان، 30 عاماً، فقد اشارت الشرطة الى انه استخدم هوية تحمل اسم رشيد لخضر، وتظهر ان عمره 25 عاماً. وقد ادعى انه مغربي وليبي. لكنه لم يكن معروفاً لدى الشرطة.

وأضاف المتحدث باسم شرطة مكافحة الإرهاب مارك راولي ان الرجلين من سكان حي باركنغ شرق لندن. وفي هذا الحي أوقفت الشرطة عدداً من الأشخاص إثر الاعتداء.

وفيما يتعلق بالرجل الثالث المشارك في تنفيذ الاعتداء هذا، فما زالت التحقيقات جارية لتحديد هويته. وقد دعت الشرطة الناس للإدلاء بمعلومات تفيد التحقيق.

وسائل اعلام بريطانية أفادت ان خرام بات ظهر في شريط وثائقي العام الماضي بعنوان “جيراني الجهاديون” بثته قناة “تشانل4”. هذا الوثائقي يثير مسألة المتطرفين البريطانيين.

هذا الاعتداء الذي تبناه تنظيم “الدولة الاسلامية” قام فيه المعتدون الثلاثة بدهس المارة بشاحنتهم قرب برج لندن ومن ثم بدأوا بطعن آخرين في حي متجر بورو المجاور، قبل ان تتدخل الشرطة وتقضي عليهم.