عاجل

تقرأ الآن:

إعدام بحرينييْن شيعة في قضية مقتل شرطي


البحرين

إعدام بحرينييْن شيعة في قضية مقتل شرطي

أعلن مصدر قضائي بحريني أن المحكمة الكبرى الجنائية البحرينية أصدرت حكما بإعدام مواطنين اثنين من الشيعة في قضية مقتل شرطي في قرية كرباباد الشيعية القريبة من المنامة.

وأفاد المصدر أن المحكمة حكمت أيضا بالسجن المؤبد على ثلاثة أشخاص، والسجن عشر سنوات بحق ثلاثة أشخاص آخرين، والسجن سبع سنوات بحق متهم، وخمس سنوات بحق متهم آخر، وثلاث سنوات بحق متهمين. كما قررت سحب الجنسية من تسعة من المدانين.

وقال المصدر إن القضية تتعلق بحسب المحكمة بقتل أحد أفراد الشرطة “عمداً والشروع في القتل تنفيذاً لغرض إرهابي وتأسيس جماعة إرهابية والانضمام إليها وإخفاء متهمين والعلم بجريمة إرهابية والتخطيط لها من دون الإبلاغ عنها وحيازة وإحراز عبوة قابلة للاشتعال.”

وأوضح أن القضية تعود إلى 16 نيسان/أبريل من العام 2016 “حين أقدم المتهمون على إحراق دورية عسكرية عند قرية كرباباد الشيعية بواسطة العبوات القابلة للاشتعال (المولوتوف) بقصد إزهاق أرواح رجال الشرطة فأدى ذلك إلى قتل السائق وإصابة اثنين من أفراد الدورية.


وتشهد المملكة اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في شباط/فبراير 2011 في خضم أحداث “الربيع العربي” قادتها الغالبية الشيعية التي تطالب قياداتها باقامة ملكية دستورية في البحرين التي تحكمها سلالة سنية.


وكثفت السلطات البحرينية محاكمة وملاحقة معارضيها منذ قمع الحركة الاحتجاجية. ورغم تراجع وتيرة العنف في الأعوام الأخيرة، لا يزال القضاء يصدر عقوبات قاسية بحق المعارضين.


المملكة المتحدة

المنفذ الثالث لاعتداء لندن إيطالي من أصل مغربي يوسف زغبة