عاجل

تقرأ الآن:

اللاعب أردا توران ينوي اعتزال اللعب دولياً بعد شتمه صحفي تركي


رياضة

اللاعب أردا توران ينوي اعتزال اللعب دولياً بعد شتمه صحفي تركي

أعلن قائد المنتخب التركي لكرة القدم لاعب برشلونة الاسباني أردا توران الثلاثاء، عن نيته إعتزال اللعب دوليا في خضم جدل حول تعديه على صحافي تركي مخضرم بعد مباراة ودية للمنتخب مع مقدونيا.

ويأتي الاعلان المفاجىء بعد ساعات من نشر وسائل إعلام تركية تقارير عن تعدي توران صاحب 30 عاماً لفظيا وجسديا على الصحافي الرياضي التركي المخضرم بلال ميشي، على متن الطائرة التي أقلت المنتخب من سكوبيي، بعد خوضه مباراة ودية مع مقدونيا الاثنين التي انتهت بالتعادل السلبي.

كما أفادت وسائل إعلام تركية في وقت سابق الثلاثاء، ان مدرب المنتخب فاتح تريم اتخاذ قرارا بمعاقبة توران وطرده من معسكر المنتخب في سلوفينيا حيث يستعد لخوض تصفيات مونديال 2018.

وأثار الحادث موجة انتقادات واسعة في تركيا حيث يحظى ميشي بالتقدير، علما انه يعمل لحساب صحيفة “ملييت” المملوكة من رئيس اتحاد كرة القدم يلدريم دميرأوران.

وقال توران “هل أشعر بالندم؟ كلا، لا أشعر بأي ندم (…) أحب بلادي كثيرا، أحب علم بلادي. قلت دائما إذا رغبتم في ذلك، سأعتزل“، قبل ان يغادر قاعة المؤتمر من دون تلقي أسئلة.

وخاض توران 96 مباراة مع المنتخب وسجل 17 هدفا.

وكانت صحيفة “حرييت” أشارت الثلاثاء الى ان توران شتم ميشي الذي يتابع نشاطات المنتخب منذ أكثر من ثلاثة عقود، غير مرة على متن الطائرة، ثم أمسكه بعنقه قبل ان يتدخل صحافيون آخرون.

ويتهم توران الصحافي بكتابة مقالات في صحيفته خلال كأس اوروبا 2016 في فرنسا يؤكد فيها ان توران تجادل مع المدرب فاتح تيريم على خلفية توزيع مكافآت البطولة على اللاعبين.

رياضة

ليمباخ تحصد جائزة موسكو الكبرى في المبارزة