عاجل

تقرأ الآن:

هل من يرتدي قميص برشلونة في الإمارات سيُعاقب بالسجن ؟


الإمارات العربية المتحدة

هل من يرتدي قميص برشلونة في الإمارات سيُعاقب بالسجن ؟

احذروا من ارتداء قميص برشلونة الذي يحمل شعار طيران قطر في الإمارات

سنت الإمارات العربية المتحدة قرارا بالسجن لمدة 15 عاما لكل من يظهر تعاطفا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الدولة القطرية المعزولة حاليا من جيرانها.
ليصبح مشجعو فريق برشلونة الإسباني المقيمون في الإمارات مهددين بالسجن لمجرد ارتدائهم قميص النادي الكتلوني الذي يحمل شعار “طيران قطر” على اعتبار أن ذلك يعني التعاطف معها.

وأصدرت السلطات في الإمارات العربية المتحدة تعميماً يمنع التعاطف مع قطر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما هددت المخالفين بغرامة تصل إلى 500 ألف درهم والسجن 15 عاماً.


ودعت وسائل الإعلام الإسبانية مشجعي برشلونة في الإمارات إلى توخي الحذر عند ارتداء قميص برشلونة الذي يحمل شعار طيران قطر، وذلك لعدم الوقوع في مشاكل لا تحمد عقباها.

والاثنين اتهمت السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطر “بدعم الارهاب“، واتخذت سلسلة إجراءات تهدف الى عزلها، وقطعت العلاقات الدبلوماسية معها. وانضمت في وقت لاحق دول اخرى الى هذه المقاطعة.

وتواجه قطر، الدولة الصغيرة التي أثبتت حضورها على الساحة الدولية بفضل ثرواتها الهائلة من الغاز والنفط، اتهامات متكررة بالتقاعس في مكافحة تمويل الإرهاب، لكنها تنفي هذه الاتهامات على الدوام.

المزيد عن: