عاجل

عاجل

إحباط 6 محاولات لتهريب أكثر من 238 ألف حبة كبتاغون في الحديثة

تقرأ الآن:

إحباط 6 محاولات لتهريب أكثر من 238 ألف حبة كبتاغون في الحديثة

حجم النص Aa Aa

جمارك الحديثة نجحت خلال أسبوع واحد في إحباط 6 محاولات لتهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغت 238.021 ألف حبة، عثر عليها مخبأة في عدد من السيارات التي قدمت للمملكة عبر المنفذ، حسب ما أعلنته وسائل الإعلام المحلية.

إبراهيم العنزي مدير عام جمارك الحديثة قال:” تم إحباط تهريب تلك الكمية من حبوب الكبتاغون في غضون أسبوع واحد فقط، تم أولا الحجز على سيارة خاصة بقيادة أحد المسافرين، وبتفتيشها عثر على 10 آلاف حبة كانت مُخبأة بالأجزاء الداخلية لمحرك السيارة.

وفي المحاولة الثانية عثر على 74.566 حبة كبتاغون مخبأة في البطارية الخاصة بإحدى الشاحنات. كما تم إحباط محاولة تهريب 8000 حبة كانت مخبأة بتجويف تم إعداده لغرض التهريب في إحدى الشاحنات.

أما المحاولة الرابعة قتمكنت السلطات خلالها من إحباط تهريب 7305 حبة كبتاغون كانت مخبأة داخل تجويف الأبواب الأمامية لإحدى السيارات، كما عثر على 60.694 حبة اخرى في إحدى الشاحنات القادمة، وفي المحاولة السادسة التي تم إحباطها عثر على 77.456 حبة كانت مخبأة بطريقة سرية في خزان وقود سيارة من نوع “خصوصي.”


للإشارة الكبتاغون أو فينيثايلين هو أحد مشتقات مادة الامفيتامين، وهذه مادة كيميائية منشطة، ترفع المزاج وتقلل الحاجة إلى النوم وكذلك تقلل الشهية للأكل كما أن الاستخدام المنتظم للكبتاغون بهدف الجنس (إطالة مدة الجماع) تؤدي بعد فترة وجيزة لمشاكل مزمنة بالجهاز التناسلي ومن ثم الضعف الجنسي.