عاجل

عاجل

اجتماع ترامب بفريق عمله يتحول إلى مهرجان مديح

تقرأ الآن:

اجتماع ترامب بفريق عمله يتحول إلى مهرجان مديح

حجم النص Aa Aa

في اجتماع يأتي بعد حوالى ستة أشهر من تسلم دونالد ترامب لمنصبه كرئيس للولايات المتحدة، التقى الرئيس الأمريكي بفريق عمله، المناسبة التي تحولت وفق مراقبين لابراز نجاحات الرئيس وكيل المديح له.

ترامب بدأ الاجتماع بـالتأكيد ان ادارته حققت “نتائج مذهلة وتعمل بأقصى ما لديها من جهد وبسرعة قياسية”. لتقابل تصريحاته باطراء من قبل وزرائه الذين تناوبوا على الادلاء بوجهات نظر ايجابية لادارة تواجه أزمات عديدة وتعاني من صعوبات في تنفيذ جدول أعمالها.

وقال كبير موظفي البيت الأبيض راينس بريبوس “باسم كبار اعضاء فريق عملك سيدي الرئيس، نشكرك على منحنا الفرصة والنعمة للعمل على تنفيذ جدول اعمالك وخدمة الشعب الاميركي”.

وبريبوس من بين الذين تحوم الشكوك حول امكانية بقائهم في منصبهم، مع سعي الرئيس الاميركي الى اجراء تغييرات في محاولة لاعادة قطار الادارة الى سكته.

كذلك تحدث كل من رئيس وكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو ونائب الرئيس مايك بنس عن شرف العمل ضمن فريق ادارة ترامب.

وقال بنس “انه اعظم امتياز لي ان اعمل نائبا للرئيس. الرئيس يحفظ وعوده للشعب الاميركي“، بينما غمز بومبيو من قناة “ازدراء” ترامب للصحافة قائلا “لن اقول اي شيء امام الاعلام”.

اما وزير العدل جيف سيشنز، الذي يدلي اليوم الثلاثاء بشهادته امام لجنة استخبارات مجلس الشيوخ في التحقيق المتعلق بالتدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، فقال ان الشرطيين المكلفين تنفيذ القانون “مسرورون” بالافكار التي اتى بها ترامب الى البيت الابيض.