عاجل

عاجل

مسابقة ملك جمال المثليين السوريين

تقرأ الآن:

مسابقة ملك جمال المثليين السوريين

حجم النص Aa Aa

“ملك جمال المثليين السوريين” هو فيلم وثائقي يجسّد حياة المثليين السوريين في مدينة إسطنبول، ويعرض معاناتهم أثناء محاولتهم المشاركة في مسابقة ملك جمال المثليين في العالم.

ويسلط الوثائقي الضوء تحديدا على حملة للدفاع عن حقوق المثليين يقودها محمود حسينو، الذي يقرر تنظيم مسابقة ليختار أحد السوريين للمشاركة في مسابقة ملك جمال المثليين في العالم 2016.

ويقول حسينو إنه يريد من خلال المسابقة تسليط الضوء على انتهاكات حقوق المثليين خلال الحرب الأهلية السورية ويؤكد أن عشرات الرجال المثليين عانوا من الاضطهاد على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية والجماعات المتشددة التي كانت تدعو إلى رميهم من أسطح المنازل ورجمهم.

الوثائقي يعرض أيضا حياة مجموعة من المتسابقين يستعدون للمسابقة، جميعهم لاجئون في إسطنبول، ويركز على حياة حسين وهو مصفف الشعر وعمر وهو طباخ مرح ووسام الذي يخطط للكسب من صفقة تحتوي أحذية ذات كعب عالٍ و “سراويل رجالية مثيرة”.

بينما يتلقى أحد المتسابقين تهديداً بالقتل من أبيه، الفائز السوري في المسابقة يضطر لتحمل مشقة طلب التأشيرة ومتابعة الملف مطولاً لاكتشاف ما إذا كان بإمكانه السفر إلى المبارزة النهائية في مالطا، أم لا.