عاجل

تقرأ الآن:

الولايات المتحدة تنقل منظومة صاروخية من الأردن إلى قاعدة "تنف" السورية


سوريا

الولايات المتحدة تنقل منظومة صاروخية من الأردن إلى قاعدة "تنف" السورية

أكدت مصادر أمنية أمريكية نشر منظومة راجمات صاروخية ضخمة “HIMARS” في جنوب سوريا في خطوة لتعزيز القاعدة العسكرية “تنف”.

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن ثلاثة مصادر أمنية أمريكية معلومات عن نقل المنظومة من الأردن إلى جنوب سوريا بالقرب من قاعدة “تنف“، التي تعد قاعدة عسكرية للتدريب للتحالف برئاسة الولايات المتحدة، ويهدف التعزيز الغامض لهذه القاعدة بمنظومة الراجمات الصاروخية إلى مواجهة تقدم قوات النظام السوري نحو الحدود مع العراق والأردن.


مما يزيد من خطر المواجهة الأرضية المباشرة بين القوات الأمريكية المتمركزة في تنف منذ العام الماضي والقوات الايرانية المؤيدة لنظام الرئيس بشار الأسد.

طبقا للمحللين، الخطوة اتخذت بوضوح بعد وصول قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني إلى المنطقة في الجهة الشرقية من مثلث التنف حيث التقط صوراً برفقة الفيلق الشيعي الذي وصل الى المنطقة منذ اسبوعين ويضم نحو سبعة الاف مقاتل من الحشد الشيعي العراقي وخمسة آلاف من مقاتلين أفغان وبنغال وإيرانيين.

وتعتبر مدينة تنف المعبر الحدودي الاستراتيجي بين سوريا و العراق.

وأضاف مصدر أمني أن نشر هذه المنظومة يؤمن قاعدة “تنف” ضمن محيط 55 كيلو متر، ويمنع قوات الجيش السوري من التقدم نحو القاعدة، خاصة أن نظام الراجمة المتعددة قادرة على إطلاق الصواريخ والتعامل مع مدفعية الميدان والمدرعات الخفيفة وناقلات الجنود والمدرعات وقوات المشاة.

تركيا

مظاهرة للمعارضة التركية في أنقرة احتجاجا على سجن نائب