عاجل

تقرأ الآن:

بالفيديو: برج غرينفل بلندن يتحول إلى منزل أشباح


العالم

بالفيديو: برج غرينفل بلندن يتحول إلى منزل أشباح

المبنى السكني ليس آمنا

“برج غرينفل” يتحول إلى منزل أشباح. دمار وخراب أصاب البرج السكني الكائن في حي نورث كنسينغتون غرب العاصمة البريطانية لندن، بسبب الحريق الذي نشب فيه مؤخرا والذي خلف عشرات القتلى والجرحى.

فرق الإطفاء البريطانية التي شاركت في اخماد الحريق تتخوف من انهيار المبنى حيث لم يتمكن رجال الإطفاء من إجراء عمليات تفتيش شاملة ودقيقة للبرج السكني المحترق لأنّ التقدم إلى الأطراف الخارجية للمبنى ليس آمنا. وأوضحت مسؤولة عمليات الإنقاذ أنّ عددا من الأساسات الداخلية لا تعتبر آمنة، وعلى هذا الأساس قام رجال الإطفاء بإجراء تفتيش أولي ومختصر

من المداخل.


ومن المنتظر أن يقوم خبراء المسح الهيكلي ومتخصصين في عمليات البحث والإنقاذ في المدن بفحص المبنى، وما إن يتم تأكيد أنه آمن ستجري عملية بحث وتفتيش شاملة. وتتخوف السلطات البريطانية من ارتفاع عدد القتلى خاصة وأنّ هناك الكثير من سكان المبنى لا يزالون في عداد المفقودين.

صيحات استهجان ضدّ رئيسة الوزراء البريطانية


هاجم محتجون رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أثناء زيارتها لمنكوبي حريق برج غرينفيل في العاصمة لندن. وحدث ذلك عندما قامت ماي بزيارة إلى كنيسة سان كليمنت، التي تستضيف ضحايا البرج المنكوب وبمجرد عبور رئيسة الوزراء ومرافقيها المدخل الأمامي للكنيسة لاحقتها صرخات السكان “ساعدينا” فيما صرخ أخرون “عار عليك”.

وحاولت الشرطة إبعاد الحشود فيما استقلت سيارتها للمغادرة من كنيسة محلية حيث كانت التقت ناجين وسكان ومتطوعين.


ماي تلتقي ناجين

تلتقي رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي السبت في مكتبها في 10 داونينغ ستريت عددا من الناجين من حريق برج “غرينفل تاور“، كما أعلن متحدث باسم الحكومة.

واوضح المصدر أن ماي، التي واجهت انتقادات اثر طريقة تعاطيها مع الكارثة التي تسببت بمقتل 58شخصا على الأقل، ستلتقي مجموعة تمثل الضحايا والمتطوعين وقادة المجتمع.

وأضاف أن “رئيسة الوزراء ترأس هذا الصباح اجتماعا للحكومة لضمان القيام بكل ما يمكن القيام به لدعم المتضررين من مأساة غرينفل“.

ولفت المتحدث الى ان ماي “ستلتقي لاحقا بمجموعة من السكان والضحايا والمتطوعين وقادة المجتمع” في مكتبها.

المغرب

انتقادات لقرار جنوب افريقيا احتجاز سفينة محملة بالفوسفات بسبب النزاع على الصحراء الغربية