عاجل

تقرأ الآن:

دوريات للشرطة الصينية في مدن إيطالية


إيطاليا

دوريات للشرطة الصينية في مدن إيطالية

روما، ميلانو، فلورنسا ونابولي هي المدن الإيطالية الأربع التي ستشهد عمل دوريات مشتركة بين الشرطة الصينية والإيطالية. دوريات من المقرر أن تبدأ عملها من الخامس إلى غاية الخامس والعشرين من الشهر المقبل.

وسوف تنضم أربع مجموعات من ضباط الشرطة الصينية إلى نظرائهم الايطاليين للقيام بدوريات في هذه المدن مدن روما وميلانو وفلورنسا ونابولي خلال الفترة من 5 إلى 25 يونيو.

هذا البرنامج الذي يستمر عشرين يوما يتضمن أيضا خطا ساخنا للشرطة الصينية حيث يتم الرد على المكالمات من الضباط الصينيين الذين سيساعدون الشرطة الايطالية في القضايا الأمنية المتعلقة بالسائحين الصينيين.


وسبق للسلطات الصينية وأن أرسلت أربعة ضباط إلى العاصمة الإيطالية روما وميلانو للقيام بدوريات مشتركة في مايو-أيار للعام ألفين وستة عشر، ونظرا للانطباع الإيجابي الذي تركته المهمة، فقد تقرر إضافة مدينتي فلورنسا ونابولي، وهما المقصدان الشعبيان للسياح الصينيين، وفي هذا المجال تم إرسال ستة ضباط إضافيين.


ويهدف البرنامج إلى حماية مصالح السياح الصينيين في الخارج وسيساعد في توسيع وتعميق التعاون الصيني الايطالي في مجال تطبيق القانون.

وفي هذا الشأن قام أربعة ضباط إيطاليين مع نظرائهم الصينيين خلال الفترة من الرابع والعشرين أبريل-نيسان إلى السابع من مايو-أيار بدوريات مشتركة في المناطق السياحية في بكين وشنغهاي، وهم أول ضباط شرطة أجانب يقومون بدوريات مشتركة في الصين.

وذكرت الإحصاءات الحكومية أن أكثر من ثمانمائة ألف سائح صيني وإيطالي سافروا بين البلدين خلال العام ألفين وستة عشر.

الجزائر

القضاء على ثلاثة مسلحين والقبض على ثلاثة آخرين شرق الجزائر