عاجل

تقرأ الآن:

أنباء عن انقاذ قائد الطائرة السورية التي أسقطها التحالف الدولي


سوريا

أنباء عن انقاذ قائد الطائرة السورية التي أسقطها التحالف الدولي

بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إسقاط طائرة لنظام الأسد من نوع (SU-22 ) مستخدمة صواريخ جو-جو أطلقتها مقاتلات أمريكية كانت قد أغارت على مواقع لـ“قوات سوريا الديمقراطية” في منطقة جعيدين جنوبي الطبقة، تساءل البعض عن مصير الطيار السوري، هل مازال على قيد الحياة ؟


من هو الطيار علي فهد؟

وحسب شبكات التواصل الاجتماعي، الطيار هو علي فهد من مدينة السلمية في محافظة حماة. وانتشرت عبر الشبكة العنكبوتية صورة له.

مصير مجهول

وصرحت وسائل الإعلام السورية أن مصير العقيد علي فهد قائد الطائرة المدمرة (من مدينة السلمية) ما يزال مجهولاً، ورجحت تمكنه من القفز وسقوطه في قرية الشويحات قرب الرصافة، كما أكدت أن الطائرة أصيبت بعد تنفيذ مهمتها وبعد تلقيها تحذيرات من قاعدة حميميم الروسية في الساحل.

واندلعت اشتباكات عنيفة ومستمرة حتى الآن، بين “قسد” والنظام عقب إسقاط الطائرة، مع وساطات روسية لتسهيل عملية البحث عن الطيار وإنقاذه، بالتزامن مع تحليق لطيران التحالف وطائرات روسية من دون اشتباك في سماء المنطقة.


عائلة الطيار تؤكد أنه مازال على قيد الحياة

وقال أفراد عائلة الطيار السوري إن الجيش السوري تمكن من إنقاذ الطيار، وأضافت العائلة لإحدى الصحفات الالكترونية أن الطيار يوجد حاليا في “أحد مشافي العاصمة دمشق ويتلقى العلاج من إصابة طفيفة تعرض لها بعد إسقاط طائرته”.


تصريحات الجيش السوري

وأعلن الجيش السوري أنه استطاع إنقاذ الطيار، إذ قال مصدر عسكري من القوات الحكومية، حسب ما نقله موقع “الوطن أون لاين“، إن “الجيش السوري تمكن من الوصول إلى الطيار، الذي أسقطت طائرته يوم أمس قرب بلدة الرصافة في ريف الرقة، وهو مصاب بجروح طفيفة”.

وذكرت وسائل إعلامية سورية أن عملية إنقاذ الطيار جرت بمشاركة عسكريين روس، مؤكدة وصوله إلى مواقع الجيش السوري في ريف الرقة.