عاجل

عاجل

توجيه تهمة الارهاب لمنفذ الاعتداء على مصلين مسلمين في لندن

تقرأ الآن:

توجيه تهمة الارهاب لمنفذ الاعتداء على مصلين مسلمين في لندن

حجم النص Aa Aa

وجهت النيابة البريطانية تهمة القتل المتصل بالارهاب ومحاولة القتل، لسائق شاحنة بريطاني صدم مصلين مسلمين قرب مسجد فينسبيري بارك شمالي لندن هذا الأسبوع.

وبحسب النيابة فإن المتهم دارين ازبورن البالغ من العمر سبعة وأربعين سنة وهو من بلاد الغال، سيمثل أمام قاض في وستمنستر وسط لندن لعلاقته بالتهم الموجهة إليه، بعد مقتل رجل وإصابة أحد عشر آخرين بجروح، في الهجوم الذي وقع صباح الاثنين.

ووقع الهجوم وسط أجواء جد حامية في المملكة المتحدة، بعد وقوع ثلاثة هجمات في ظرف ثلاثة أشهر، تبناها تنظيم داعش وأدت إلى مقتل خمسة وثلاثين شخصا.

وكان مسجد فينسبوري معروفا في بداية سنوات الألفين كملتقى للاسلاميين من أهالي لندن، حيث كانوا يستمعون للخطب الحماسية لأبي حمزة المصري، الذي حكم عليه بالسجن المؤبد سنة 2015 في الولايات المتحدة، إثر إدانته بعلاقته بالارهاب.

ومنذ ذلك الوقت تغيرت إدارة المسجد. وقال مدير المسجد محمد كوزبر إن الطائفة المسلمة أصيبت بالصدمة، داعيا الى اليقظة، في وقت سخرت السلطات مزيدا من عدد عناصر الشرطة الإضافيين في لندن، لطمأنة الجالية المسلمة
.
وإثر الهجمات الأخيرة التي تبناها تنظيم داعش، زاد عدد الحوادث والاعتداءات ضد المسلمين في البلاد، حيث تضاعف عددها خمس مرات منذ الهجوم على جسر وستمنستر في 22 آذار/مارس الماضي، والذي أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة عشرين آخرين بجروح. وبلغ معدل عدد الحوادث ضد المسلمين عشرين حادثا يوميا، وفق عمدة لندن صادق خان.