عاجل

عاجل

دونالد ترامب يطرح فكرة لم يسمع بها أحد من قبل

تقرأ الآن:

دونالد ترامب يطرح فكرة لم يسمع بها أحد من قبل

حجم النص Aa Aa

جدار بألواح شمسية

لا تزال أفكار الرئيس الأميركي دونالد ترامب تثير تساءل واستغراب محيطه والرأي العام الأميركي والعالمي. آخر تلك الأفكار التي طرحها ترامب فكرة بناء الجدار مع المكسيك، وتغطيته بألواح شمسية، وبالتالي استخدام الطاقة المولدة لتسديد تكاليف البناء.

الرئيس الأميركي أشار في تجمع أمام أنصاره في ولاية أيوا إلى أنّ هذه الفكرة لم يسمع بها أحد حتى الآن وأنّ الحدود الجنوبية للولايات المتحدة والتي تتقاسمها مع المكسيك فيها الكثير من الشمس، والكثير من الحرارة، مضيفا أنّ مشروع بناء الجدار الشمسي سيقوم بتوليد الطاقة كما أنه سيقوم بدفع كلفته بنفسه.


ولطالما وضع الرئيس الأميركي فكرة تحميل المكسيك التكاليف الخاصة ببناء الجدار العازل، وهي الفكرة التي رفضتها الجارة الجنوبية جملة وتفصيلا.

الإدارة الأميركية كانت قد استدرجت قبل أشهر عروضا لبناء الجدار الحدودي، وقد قدم أحد رجال الأعمال فكرة مشروع يقوم على انجاز جدار باستخدام الألواح الشمسية.

مشروع مكلف للغاية

يذكر أنّ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم تحقق أيّ تقدم يذكر بخصوص وعود الرئيس الأميركي ببناء الجدار أثناء الحملة الانتخابية.


من جهته رفض الكونغرس الأميركي الالتزام بتمويل المشروع بفعل الضغوط التي مارسها نواب الحزب الديمقراطي، الذي لم يوافق إلا على تمويل أعمال الترميم للأجزاء الموجودة من السياج الحدودي.