عاجل

حسم ليفربول الإنجليزي الخميس صفقة تعاقده مع الجناح المصري محمد صلاح من روما الإيطالي، في صفقة قدرت بـ39 مليون يورو.
ووافق اللاعب المصري البالغ 25 عاما على توقيع عقد يربطه بفريق المدرب الألماني يورغن كلوب لخمسة أعوام.
وسيكون ليفربول التجربة الثانية لصلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ دافع عن الوان تشلسي، البطل الحالي الذي تعاقد معه عام 2014 من بازل السويسري.
غير أن النادي اللندني أعاره لفيورنتينا الإيطالي (2015) ثم روما الذي لعب في صفوفه معارا موسم 2015-2016 قبل أن ينتقل اليه نهائيا الموسم الماضي مقابل 15 مليون يورو.
وخاض صلاح 52 مباراة دولية مع منتخب بلاده وسجل فيها 29 هدفا.


وقال نادي روما الإيطالي في بيانه الرسمي عبر شبكة الإنترنت: “سوف ينضم اللاعب المصري محمد صلاح إلى نادي ليفربول الإنجليزي، وذلك عند فتح نافذة الانتقالات في إنجلترا في 1 يوليو / تموز القادم، وذلك مقابل رسم انتقال مبدئي 42 مليون يورو”.
وأضاف البيان: “كما تشمل صفقة البالغ من العمر 25 عامًا، رسوم إضافية تصل إلى 8 مليون يورو، متعلقة بما يحققه محمد صلاح، مع ليفربول من ناحية الأداء”.
ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية، تصريحات اللاعب المصري، عقب إعلان انتقاله إلى ليفربول، حيث قال :“أنا متحمس جدًا انا أكون هنا، أنا سعيد جدًا، سأقدم 100 بالمائة من الأداء وسأعطي كل شيء للنادي”.
وأضاف :“أريد حقًا أن أفوز بشيء لهذا النادي، لدينا لاعبين كبار وفريق كبير هنا، كنت أشاهد مبارياتهم في العام الماضي، والجميع كان يعطي كل شيء من أجل الفوز”.
واختتم :“يمكن للجميع أن يرى أن المدرب يعطي كل شيء، آمل أن نقدم كل شيء معًا من أجل الفوز بشيء لأنصار ليفربول ومن أجلنا أيضًا”.