عاجل

تقرأ الآن:

روسيا تقصف مواقع لتنظيم ما يسمى "الدولة الإسلامية" من المتوسط


سوريا

روسيا تقصف مواقع لتنظيم ما يسمى "الدولة الإسلامية" من المتوسط

تدمير منشآت للجهاديين قرب حماة

أكدت وزارة الدفاع الروسية إطلاق ستة صواريخ على الأقل على عدة أهداف لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا من سفينتين حربيتين وغواصة تابعين لها في البحر المتوسط.

وأشارت موسكو إلى أنّ فرقاطتي “أميرال إيسن” و“أميرال غريوغوروفيتش” الحربيتين إضافة على غواصة “كراسنودار” المنتشرة في شرق البحر المتوسط قامت بإطلاق ستة صواريخ من طراز “كاليبر” على مواقع قيادية ومخازن أسلحة في محافظة حماة في سوريا.

وعلى ما يبدو فقد قامت وزارة الدفاع الروسية بإبلاغ قيادات الجيشين التركي والإسرائيلي عن طريق قنوات الاتصال عن العملية وقد حدث ذلك في مهلة كافية. يذكر أنّ روسيا قامت بتعليق قنوات الاتصال مع الولايات المتحدة بخصوص العمليات العسكرية في سوريا على خلفية قيام مقاتلة أميركية بإسقاط طائرة حربية سورية الأحد الماضي حيث اتهمت موسكو واشنطن

بعدم اصدار تحذير قبل ذلك.


وحسب مصادر في وزارة الدفاع الروسية فقد ساهم عامل المفاجأة بعد الضربة الصاروخية الكبيرة في تدمير نقاط قيادة ومخازن كبيرة للأسلحة والذخائر التابعة لعناصر التنظيم المتطرف في منطقة عقيربات بمحافظة حماة، حيث انفجرت ترسانة المسلحين بعد أن أصابها صاروخ من نوع “كاليبر” المجنح بدقة.


وفي سياق متصل قامت طائرات روسية بشنّ غارات جوية دمرت ما تبقى من منشآت تنظيم الدولة الاسلامية وقضت على عدد من المقاتلين فيها. يأتي ذلك رغم إعلان وزارة الدفاع الروسية نهاية مايو-أيار عن آخر غارات جوية لها من هذا النوع والتي استهدفت خلالها مواقع للتنظيم المتطرف بالقرب من تدمر.

روسيا تؤكد أنّ داعش يقوم بنقل مقاتلين إلى مدينة حماة

وترددت أنباء بثتها وزارة الدفاع الروسي تفيد بأنّ التنظيم الجهادي يقوم هذه الأيام بنقل مقاتلين إلى محافظة حماة خلال الليل ويستخدم المباني الكبيرة كنقاط للقيادة ومخابئ للأسلحة، كجزء من جهوده للخروج من مدينة الرقة، معقل التنظيم في سوريا، إلى تدمر.