عاجل

عاجل

شاب يهاجم فتاة بسبب ارتدائها سروالا قصيرا في شهر رمضان

تقرأ الآن:

شاب يهاجم فتاة بسبب ارتدائها سروالا قصيرا في شهر رمضان

حجم النص Aa Aa

أثارت لقطات يضرب فيها رجل تركي شابة في حافلة بمدينة إسطنبول التركية بسبب ارتدائها سروالا قصيرا خلال شهر رمضان، غضب ناشطات وناشطين في جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة.
وبينما كانت الطالبة الجامعية أسينا ميليسا سقلام، تستقل الحافلة، صفعها رجل كان يجلس خلفها، بحسب ما أظهرت لقطات مصورة لكاميرات مراقبة الحافلة.

شاهد الفيديو من هنا:

ولحقت به الفتاة لضربه إلا أنه أمسكها ورمى بها أرضا فى الحافلة قبل أن ينزل منها، وفق الصور التي التقطتها كاميرا مثبتة فوق السائق.
وقالت سقلام، في تصريحات صحفية في وقت لاحق، إن الرجل كان يضايقها لفظيا طوال الرحلة بقوله إن عليها ألا ترتدي السروال القصير في شهر رمضان.
وتابعت “وضعت سماعات الأذن وتجاهلته، إلا أنه نهض وضربها على وجهها“، وجرى اعتقال الرجل إلا أنه وبعد التحقيق معه قال إنه تعرض “للاستفزاز“، وأطلق سراحه ما أثار غضبا.
وكتبت منظمة “اوقفوا وأد البنات” على تويتر إن “الإفراج عن المهاجم هو تهديد لجميع النساء”. وأضافت “سنرتدي ما يحلو لنا في الخارج. لن نتخلى عن حرياتنا”.


وعقب الغضب الذي أثاره الحادث، تم إصدار أمر بإعادة اعتقال الشاب المعتدي، إلا أنه لم يتضح على الفور ما إذا تم توقيفه.
إلا أن وسائل إعلام تركية عدة أوضحت أن الرجل معتقل فعليا منذ السبت، ولكن لجرائم مالية وأخرى لها علاقة بتهريب المخدرات.
ونقلت صحيفة حرييت عن سقلام قولها “من اللحظة التي جلست فيها في الحافلة بدأ الشاب يقول “ترتدين مثل هذه الملابس خلال رمضان؟ يجب أن تخجلي من نفسك على هذه الملابس”.

ويحاكم شخص آخر يدعى عبد الله جاكير اوغلو في قضية مماثلة بعد أن ركل امرأة بسبب ارتدائها سروالا قصيرا العام الماضي، ويواجه عقوبة السجن لمدة 9 سنوات في حال إدانته.