عاجل

تقرأ الآن:

أربعون قتيلا على الأقل في هجمات انتحارية في باكستان


باكستان

أربعون قتيلا على الأقل في هجمات انتحارية في باكستان

قتل اربعون شخصا على الاقل في باكستان في سلسلة تفجيرات في عبوات ناسفة وسيارة مفخخة مساء اخر جمعة في رمضان بمدينتي كويتا وباراتشينارفي جنوب وشمال غربي باكستان. وقد ادت احدى الهجمات التي استهدفت مقرا للشرطة في كراتشي قبل يومين من حلول عيد للفطر الى مقتل اربعة من افراد الامن وفقا للمصادر الامنية، في حين قتل سبعة من ضباط الشرطة في الهجوم الاول في كويتا عندما طلب شرطي من سيارة التوقف عند احد الحواجز الامنية قبل ان يفجرها انتحاري بحسب عبد الرزاق تشيمه المدير العام لشرطة مقاطعة بلوشستان، ما ادى الى مقتل ثلاثة عشر شخصا واصابة تسعة عشر آخرين بينهم تسعة عسكريين بجروح بحسب المتحدث باسم المستشفى المدني في كويتا.


وقد اعلنت جماعة تطلق على نفسها “جماعة الأحرار” المنشقة عن حركة طلبان باكستان المسؤولية عن الهجوم، وقال اسعد منصور المتحدث باسم الجماعة في رسالة تسلمت رويترز نسخة منها ان الهجمات سوف تستمر حتى تطبيق نظام الشريعة الاسلامية في باكستان. كما اعلن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” ايضا المسؤولية عن الهجوم.
وعلى بعد مئات الكيلومترات الى الشمال الشرقي من البلاد هز انفجاران مدينة باراتشينار القريبة من الحدود الأفغانية وقتلا سبعة وعشرين شخصا واصابا نحو مئة وعشرين وفقا لمصادر رسمية حكومية.
ووقع الانفجاران وبينهما ثلاث دقائق، في احد أسواق المدينة خلال تحضيرات الباكستانيين للافطار، ولم تعلن اي جماعة مسؤوليتها عن التفجيرين.