عاجل

تقرأ الآن:

"آبل" تحتفل بمرور عشر سنوات على اختراع هاتف "أيفون" الذكي


مال وأعمال

"آبل" تحتفل بمرور عشر سنوات على اختراع هاتف "أيفون" الذكي

“أيفون” أهم إنجازات “آبل”

عشر سنوات تمر على ميلاد هاتف أيفون الذكي، مناسبة لم تفوتها شركة “آبل” التي احتفلت بعيد ملاد هاتفها العاشر، الذي يعتبر من أهم الإنجازات التي أبدعت فيها الشركة، إنجاز كان المسؤول الأول عن تنامي أرباحها حيث سجلت مبيعات هاتف أيفون حتى الآن أكثر من مليار وحدة حول العالم.

وبالتزامن مع عيد ميلاد “أيفون” العاشر، ما زال عشاق الهاتف الذكي يتطلعون إلى اقتناء نسخة “أيفون 8“، وهي أحدث نسخة للهاتف الذكي.

وحسب المعلومات التي سربتها شركة “آبل“، سيكون الجهاز الجديد معدا للشحن لاسلكيا، كما سيكون مقاوما للماء، تماما مثل الجيل السابق “أيفون 7”.


وعلى ما يبدو ستصبح شاشة هاتف “أيفون 8” أكثر دقة منذ ظهور الهاتف الذكي، دقة بجميع المقاييس، وذلك رغم تكبير حجمها الذي سيصل إلى 5.8 بوصة. المعلومات المسربة أشارت أيضا إلى أنّ دقة الشاشة ستبلغ 2800-1342، وكانت الإصدارات السابقة تبلغ 1080-1920.

وتواصل شركة “أبل” تطوير انتاجها فهي تسعى أيضا للسيطرة على الساعات التي يقضيها مستخدمو الهواتف الذكية وهم نيام، وذلك في مستقبل قريب، فبعد مرور عشرة أعوام على ميلاد “أيفون“، تخطط الشركة لاستخدام جميع البيانات الخاصة بمستخدميها، في محاولة لخلق تجربة نوم أفضل لمستخدمي هواتف “أيفون” القادمة.


النظام الذي وصفته براءات الاختراع يعتمد على أجهزة الاستشعار البيومترية المختلفة وغيرها من البيانات التي يتمّ جمعها من قبل الهاتف الذكي لإنشاء ما يطلق عليه جدول النوم.

الثورة مستمرة

وتخطط شركة “آبل” لاستخدام جميع البيانات التي تجمعها عن مستخدميها، في محاولة لخلق تجربة نوم أفضل لكل شخص يملك هاتف “أيفون” من الجيل الجديد.

توقعات العمل على نظام جديد للمساعدة في تحسين أنماط النوم، جاءت بعد منح الشركة براءة اختراع جديدة مؤخرا من قبل مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية “أوسبتو”. وتصف براءة الاختراع، أساليب جديدة للتحكم الآلي في الإنذارات والإشعارات لإدارة وقت النوم في أوقات الليل والاستيقاظ في الصباح. ما سيتيح حرية أكبر بين المستخدم وهاتفه.

وسيتعقب النظام ساعات النوم باستخدام معلومات عن روتين النوم مثل بدايته، والفجوة الزمنية بين الذهاب إلى السرير واللحظة الفعلية للاستغراق بالنوم، من خلال استخدام أجهزة الاستشعار الخاصة بالجهاز.

وعلى ما يبدو فالتطور لن يتوقف عند الهاتف والساعة حيث ستدعم نظارات “آبل” الجديدة تقنية الواقع المعزز، حيث من شأنها أن تسمح للمستخدمين بعرض المحتوى الرقمي الذي يشبه العالم الحقيقي من خلال هاتف “أيفون”.