عاجل

عاجل

يوناس كوفمان وانطونيو بابانو: الثقة تجمع بينهما

تقرأ الآن:

يوناس كوفمان وانطونيو بابانو: الثقة تجمع بينهما

حجم النص Aa Aa

العمل مع عازف البيانو وقائد الاوركسترا أنطونيو بابانو هو السبب الذي دفع بيوناس كوفمان للموافقة على أداء دور عطيل في الأوبرا التي ألفها جيوسيبي فيردي وتعرض في رويال اوبرا هاوس في…

العمل مع عازف البيانو وقائد الاوركسترا أنطونيو بابانو هو السبب الذي دفع بيوناس كوفمان للموافقة على أداء دور عطيل في الأوبرا التي ألفها جيوسيبي فيردي وتعرض في رويال اوبرا هاوس في لندن.

خلال السنوات الخمس عشرة الماضية، عمل الرجلان مع بعضهما، فتطورت علاقتهما الفنية وتميزت بالثقة والتعاون.

قائد الاوركسترا والمدير الموسيقي للمسرح الملكي تحدث عن دور عطيل وصعوبة أدائه “بالطبع دور عطيل يحدد احتراف الفنان، ولا يجب المخاطرة فيه كثيراً، كما لا يجب الاستخفاف فيه. وإن بدا سهلاً خلال قراءة المقاطع الموسيقية، لكن حين نضيف المشاعر والاحاسيس التي ترافق الغيرة والشك، يتحول الدور ليصبح فجأة أصعب عشرة مرات. كما لو انك تغني حاملاً عبئاً ثقيلاً على كتفيك”.

اما كوفمان الذي قام بدور عطيل للمرة الأولى أشار أهمية العلاقة بين مغني الاوبرا وقائد الاوركسترا لدى القيام بدور للمرة الأولى “إنه دوماً قرار صعب خاصة حين تقوم بالدور للمرة الاولى وبغض النظر عن الشخص الذي تعمل معه. اعني عليك ان تقوم به مع اناس تثق بهم، ولنقل اناس يشاركونك الطريقة نفسها في تفسير الموسيقى، وتوني بابانو بالطبع من هذا النوع”.

وشرح “بمعنى آخر، يمكنك ان تلعب الموسيقى انطلاقاً من هيكلية معينة لها، وباتباع المنطق الموضوع لها للوصول الى نتيجة. او يمكنك ان تبدأ مع المشاعر واستخدام الموسيقى كآلة للتعبير عن المشاعر وهذه هي المدرسة التي جئت منها وكذلك توني”.

بالنسبة لبابانو “كقائد للاوركسترا، يجب ان تكون حساساً جداً لحاجات المغنين، والايقاع المناسب لهم، لكن ايضاً يجب قيادتهم والعمل معهم واقناعهم كي يبرعوا في أدائهم لأن ذلك يتطلب خيالاً واسعاً وتفاعلاً مع الشخصيات”.