عاجل

ألمانيا تكتسح المكسيك برباعية وتلاقي تشيلي في النهائي

تقرأ الآن:

ألمانيا تكتسح المكسيك برباعية وتلاقي تشيلي في النهائي

حجم النص Aa Aa

الألماني ليون غوريتسكا يسجل هدفين رائعين مبكرين تلاهما هدفان آخران ليفوز فريقه على الفريق المكسيكي بـ 4 أهداف مقابل 1 في مباراة نصف النهائي من نهائيات كأس القارات لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا.

ويتأهل الفريق الألماني ليلعب النهائي مع تشيلي يوم الأحد المقبل.




خلال المباراة، تهيأت للفريق المكسيكي فرص أكثر للتسديد، لكن دفاعه كان متخلخلا وترك مساحات كبيرة مفتوحة التي استغلها الشباب الألماني للفريق التجريبي ببراعة.

المنتخب المكسيكي قلص الفارق بهدف صاروخي لماركو فابيان، في الدقيقة 89، لكن المنتخب الألماني أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 90+1، عن طريق أمين يونس.

نشط المنتخب المكسيكي واستحوذ على الكرة في وسط الملعب، مع تسديدة من أكوينو، ثم كرة أخرى من هيرنانديز، وسط تألق لافت من الحارس الألماني، تير شتيجن، الذي أبعد أكثر من محاولة خطرة عن مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا بهدفين دون رد.

استمرت المحاولات المكسيكية، ولكن قابلها الألمان بكل هدوء وبتمريرات واثقة، وأبعد الدفاع محاولة من هيرنانديز، قبل أن يصنع جوريتسكا فرصة هدف محقق بكعب قدمه إلى فيرنر، الذي سدد بجوار القائم.

لاعب المكسيك راؤول خيمينيز نال البطاقة الصفراء لعرقلته جوريتسكا.

تير شتيجن أنقذ ضربة رأس خطيرة من مدافع المكسيك، هيكتور مورينو، في الدقيقة 85، لكن ماركو فابيان نجح في تسجيل هدف صاروخي للمكسيك في الدقيقة 89، حيث سدد الكرة وهو على بعد أكثر من 30 ياردة عن المرمى، لتسكن شباك تير شتيجن.

وأخيرا، أحرز البديل أمين يونس الهدف الرابع لألمانيا في الدقيقة 90+1، بعد هجمة معاكسة سريعة، وتمريرة من إيمري كان إلى يونس، الذي سدد ببراعة في شباك أوتشوا.