عاجل

عاجل

اختتام جائزة هوهوت الكبرى للجودو والتحضيرات لبطولة العالم

قبل شهرين على بطولة العالم في الجودو، شكلت جائزة هوهوت الكبرى في الصين ملتقى لاهم لاعبي هذه الرياضة.

تقرأ الآن:

اختتام جائزة هوهوت الكبرى للجودو والتحضيرات لبطولة العالم

حجم النص Aa Aa

قبل شهرين على بطولة العالم في الجودو، شكلت جائزة هوهوت الكبرى في الصين ملتقى لاهم لاعبي هذه الرياضة. وتجدر الاشارة الى ان هوهوت هي عاصمة منطقة منغوليا الداخلية التابعة للصين.

في اليوم الثالث والاخير من هذه البطولة، الذي جرى يوم الاحد حازت النمساوية برناديت غراف على الميدالية الذهبية، بعد ان تغلبت على الهولندية كارين ستيفنسون وذلك عن فئة من هن دون 78 كيلوغراماً.

إمرأة هذا النهار

فكانت غراف “إمرأة هذا النهار” وقد تميزت فيه الالمانية بحصولها على ايبون بعد إسقاط منافستها بتقنية اوتسوري غوشي. تقنية تعتمد على اسقاط الخصم عبر حمله عند الوركين.

اما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب كل من الكورية الجنوبية جيونغ-يون لي واليابانية رويكا ساتو.

وعن تحضيراتها لبطولة العالم، شرحت الالمانية غراف قائلة “الاعداد الاول سيكون في جبل في النمسا، حيث سنقوم بالتدريبات على الدراجة الهوائية والسير والسباحة. ومن ثم نذهب الى اليابان مدة اسبوعين حيث ننهي تحضيراتنا في مركز التدريب الوطني”.

رجل هذا النهار

اما “رجل هذا النهار” فهو التشيكي لوكاس كرباليك، الذي توج بالذهبية وذلك عن فئة الرجال وزن اكثر من مئة كيلوغرام.

كرباليك كان قد تغلب على الكوري الجنوبي كيم سانغمين مسجلاً وازا آري بعد ان استخدم تقنية توموي ناغي وهي تقنية الاسقاط على الظهر.

وفي المباراة نصف النهائية، رغم ان الروسي اندري فولكوف قد تغلب على كرباليك بتسجيل وازا آري في الشوط الاول لكن بطل اليوم انهى المباراة بتسجيل وازا آري ثم إيبون متغلباً على منافسه فولكوف.

اما في المباراة النهائية فتواجه التشيكي كرباليك والمنغولي دورنبايا أوزيبايار. كاد فيها ان يخسر كراباليك بتسجيل اوزيبايار وازا آري، لكنه عاد وسجل التشيكي ايبون بعد ان اسقط منافسه على رأسه بتقنية سومي غايشي وثبته على ظهره.

ويقول كرباليك عن فوزه “حين تقدمني بوازا آري علمت انه يجب ان اعمل جهدي كي افوز. فوضعت كل قوتي في هذا السومي غايشي ومن ثم ثبته على الارض. أنا سعيد بما قمت به كي أفوز”.

إيبون هذا النهار

الإيبون المميز لهذا اليوم فقد سجله الروسي كيريل دونيسوف في مواجهته للسويدي جواكيم دفاربي، وذلك عبر تقنية آشي
باري التي تقوم على زلق قدم المنافس.

خلاصة اليوم الاخير

- عن فئة الرجال وزن دون المئة كيلوغرام، حاز على الميدالية الذهبية الياباني هاغا ريونسوكي بعد ان هزم الروسي كيريل دونيزوف في المباراة النهائية.

- كما فاز الروسي حسين خلمورزاييف بالذهبية عن وزن اقل من تسعين كيلوغراماً. خلمورزاييف كان قد استخدم تقنية أوشي ماتا ليفوز على الصربي الكسندر كوكوي.

- اما الكورية الجنوبية هان مي جين فقد فازت بالذهبية عن وزن يزيد عن 78 كيلوغراماً بتغلبها على الاوكرانية يليزافيتا كالينينا وسجلت وازا آري.