عاجل

تقرأ الآن:

العثور على جثة الفنان العراقي كرار نوشي مقتولا بعد اختطافه


العراق

العثور على جثة الفنان العراقي كرار نوشي مقتولا بعد اختطافه

عثرت الشرطة العراقية الإثنين على جثة الفنان المسرحي العراقي كرار نوشي فاقدة للحياة.
جثة كرار نوشي وجدت ممزقة في أحد أحياء شرقي العاصمة العراقية بغداد، بعد اختطافه على يد مجهولين.
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور الفنان العراقي كرار نوشي، ووصفوا عملية قتله بالبشعة كما استعملت عبارات الغضب. البعض من الناشطين على فايسبوك قالوا ان هذه الجريمة لا تختلف عن جرائم تنظيم “داعش” المرتكبة في حق المدنيين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الجثة بدت عليها آثار طعنات وتعذيب، كانت مرمية في إحدى ساحات شارع فلسطين وسط بغداد.
ولم تعلن السلطات الدوافع وراء قتل الشاب أو الجهة التي تقف وراء اختطافه، لكن نوشي كان معروفا على مواقع التواصل الاجتماعي بولعه بالأزياء.
وقال مصدر أمنى ان نوشي كان تلقى مؤخرا تهديدات بالقتل بسبب أسلوبه في ارتداء الملابس وتسريحات شعره. وقالت اسرته ان كرار قد اختفى منذ يومين.

وكان كرار نوشي طالبا في معهد الفنون الجميلة بجامعة بغداد، وحقق شهرة واسعة بالعراق بعد انتشار صوره أخيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي على أنه مرشح لمسابقة ملك جمال العراق.
غير أن كرار قام بنفي ترشيحه لمسابقة خاصة بملك جمال العراق وقال ردا على الإشاعات: “إن جمال الشاب العراقي على جبهات القتال للقضاء على تنظيم داعش المتشدد“، كما أكد اعتزازه بحريته الشخصية في بناء مظهر خارجي له.

ومنذ عام 2003 قتل الكثير من الشباب بسبب تسريحات شعرهم وأسلوب حياتهم او ميولهم الجنسية على يد جماعات متطرفة في انحاء متفرقة من العراق.