عاجل

تقرأ الآن:

يونكر يوبخ نواب البرلمان الاوروبي ويصفهم بالسخفاء


فرنسا

يونكر يوبخ نواب البرلمان الاوروبي ويصفهم بالسخفاء

انتقد رئيس المفوضية الأوربية، جون كلود يونكر أعضاء البرلمان الأوربي خلال النقاش الذي جرى في الجلسة العامة للبرلمان في مدينة ستراسبورغ الفرنسية. واعتبر يونكر أنّ حضور ثلاثين نائبا من أصل سبعمائة وواحد وخمسين أمر في غاية “السخافة“، وهو الانتقاد الذي لم يرق لرئيس البرلمان أنطونيو تاياني.

يونكر قال: “البرلمان الأوربي سخيف، سخيف جدا. أحيي لأولئك الذين تحملوا عناء التنقل للحضور إلى القاعة، ولكن حضور ثلاثين نائبا فقط للنقاش يبين بوضوح أنّ البرلمان ليس ملتزما”.


رئيس البرلمان الأوربي لم يتحمل انتقادات جون كلود يونكر ودعاه إلى استخدام لغة مختلفة، مشيرا إلى أنّ البرلمان وأعضاءه لا ينطبق عليهم وصف “السخافة” التي أطلقها رئيس المفوضية الأوربية. جان كلود يونكر.

انطونيو تاياني شدّد في رده إلى يونكر على أنّ المفوضية الأوربية ليس من حقها مراقبة البرلمان وإنما العكس، فالبرلمان الأوربي هو المخول بمراقبة أداء المفوضية الأوربية.


واعتبر بعض نواب البرلمان الأوربي أنّ الانتقادات التي قدمها جون كلود يونكر إلى البرلمان ليست في محلها، مؤكدين أنّه كان يجدر بيونكر أن يوجه غضبه إلى قادة الدول والحكومات الأعضاء في الاتحاد الأوربي عند اجتماعهم واتخاذ قرارات صعبة في حق الاتحاد الأوربي على غرار الهجرة.