عاجل

تقرأ الآن:

السفير الأمريكي لدى إسرائيل يحتفل بعيد الرابع من يوليو الأمريكي


إسرائيل

السفير الأمريكي لدى إسرائيل يحتفل بعيد الرابع من يوليو الأمريكي

إستقبل السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان في منزله في هرتسيليا شمال تل أبيب، قرابة 1600 ضيف، بمناسبة الإحتفال بعيد إستقلال الولايات المتحدة الأمريكية الموافق للرابع من يوليو.
وخلال الحفل قام فريدمان بإلقاء كلمة قال فيها: “ليس من المستغرب أن العلاقات التي تجمع بين إسرائيل وأمريكا خاصة وفريدة، لأنه لدينا أعداء مشتركين، بالإضافة إلى التعاون العسكري والإستخباراتي، والتبادل الثقافي، والتجارة الدولية، وأحسن دليل على ذلك مجموعة أمن القرصنة الإلكترونية المشتركة، ولكن لب ما يجمعنا حقا هو أن مدننا متقدمة، ولدينا تاريخ وقيم مشتركة”.
وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية ينيامين نتنياهو الذي حضر الحفل: “عيد سعيد للولايات المتحدة الأمريكية، اليوم هو فرصة للإحتفال بالحرية والإستقلال، وهو احتفال بهذا البلد المتميز، والديمقراطيات التي تثني على الأغلبية دون أن تتناسى الخيار الفردي. نحن شعب مسالم لا يسعى إلى الحرب، ولكننا نعلم أنه لكي يتحقق السلام يجب أن نكون مستعدين للدفاع عنه، وهذا الإرتباط بين دولتينا يبدو جليا من خلال إختيار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تكون أولى زياراته الدولية إلى إسرائيل، وسنذكر ذلك دائما”.